مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبوفريخة

سادت حالة من الارتياح على مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبوفريخة بعد فشل منتخب إسرائيل لكرة السلة تحت 19 عامًا، في التأهل إلى مونديال الشباب والمقرر أن تستضيفه مصر يوليوتموز 2017، في ملعب القاهرة، وجاء هذا الارتياح بسبب الضغوط الأمنية على الاتحاد في ظل وجود هذا المنتخب في مصر بجانب الاحتقان الشعبي الذي سيحدث في حال مشاركته في البطولة.

وجاء فشل المنتخب الإسرائيلي بعد هزيمته في جميع مبارياته في التصفيات الأولية، التي تقام في تركيا، حيث خسر أمام كل من البوسنة، ولاتفيا، ليتوانيا على الترتيب، وقال محمد عبدالمطلب نائب رئيس اتحاد كرة السلة إلى "اليمن اليوم" إنه في غاية سعادته بعد خروج منتخب إسرائيل من تصفيات كأس العالم نظرًا لأن الأمر كان يتم الترويج له في مصر ضد الاتحاد وكان ضغط نفسي كبير علي مجلس الإدارة.

وأضاف عبدالمطلب :"عدم تأهل إسرائيل إلى بطولة كأس العالم في مصر ٢٠١٧ هو

كرم من ربنا وسبب إن شاء الله لإنجاح البطولة بعيد عن أنف بعض الحاقدين،  وكان الأمر معقدًا ويحتاج دراسته وحسابه واتخاذ قرار مسبق هو كيف سيتم التعامل مع اللعب مع إسرائيل "شعبيًا وجماهيريًا"، والأهم الآن هو أن كأس العالم في مصر سيقام بدون إسرائيل".

يذكر أن مصر فازت بتنظيم واستضافة بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 عامًا، خلال يوليوتموز 2017، وتقام قرعة البطولة 11 فبرايرشباط المقبل.