قائد المنتخب الوطني سالم عوض

قال قائد المنتخب الوطني سالم عوض، إن نظام بطولة كأس العرب لم يكن منصفا لكل المنتخبات.وأضاف للموقع الرياضي كووورة "تقسيم المنتخبات بين المتأهل والمفروض عليه خوض الملحق، لم يفتح مجالا أمام الجميع للمشاركة في النهائيات بشكل مباشر أو خوض تصفيات".

وأكد "المنتخب الوطني سيبذل أقصى ما يستطيع من أجل الوصول للنهائيات وتشريف الكرة اليمنية وزرع الابتسامة على شفاه الجمهور في المحفل العربي الكبير"، الذي يقام لأول مرة بإشراف وتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبموجب القرعة الموجهة لكأس العرب، سيكون على المنتخب الوطني مواجهة موريتانيا، والفائز منهما يخوض المنافسات النهائية التي ستقام في الدوحة من 1-18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأشاد عوض بالتطور الذي تشهده الكرة الموريتانية في السنوات الأخيرة، بشكل ساهم في زيادة المحترفين بالخارج، وكان من ثماره التأهل الى نهائيات كأس الأمم الافريقية، ولم يخف الحارس المخضرم للشباك اليمنية، تحفزه وزملائه اللاعبين لتجاوز المواجهة الموريتانية نحو النهائيات رغم صعوبتها، مشيرا إلى ما يتمتع به المنتخب الوطني من خليط متجانس من اللاعبين الخبرة والشباب، وكلهم على قدر كبير من الموهبة التي تؤهلهم الى تحقيق هدف التأهل.

ويتواجد المنتخب الوطني منذ 10 أيام في معسكر داخلي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، استعدادا لاستكمال مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كاس العام 2022 وكاس آسيا 2023، ويحتل المنتخب المركز الرابع في المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط من فوز وتعادلين، بعد السعودية وأوزباكستان وسنغافورة وقبل فلسطين.

قد يهمك ايضا:

الفيفا يعلن تقدم سورية 4 مراكز في تصنيف المنتخبات الشهري

صالح عصاد يُحذّر "الكِبار" من مفاجآت المنتخبات "الصغيرة"