الاحتلال الاسرائيلي

أطلع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، اليوم السبت، وفدا صحافيا رومانيا على أوضاع الخليل وانتهاكات الاحتلال المختلفة في قلب المدينة.

واستعرض أبو سنينة، خلال لقائه الوفد الروماني، في مقر البلدية، تاريخ الخليل وأهميتها من كافة الجوانب، مبيناً المعاناة اليومية التي يعيشها سكان المدينة نتيجة اجراءات الاحتلال التعسفية بحق المدينة ومواطنيها.

وأشار إلى صعوبة تقديم الخدمات في المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال الاسرائيلي في الخليل، مبينا أن الحواجز العسكرية التي يضعها الاحتلال في محيط الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة، تشكل عائقاً يومياً أمام الاطفال خلال ذهابهم وإيابهم الى مدارسهم.

وأكد عمق العلاقات الفلسطينية الأوروبية التي ساهمت بشكل كبير في بناء تعاون مشترك ما بين بلدية الخليل وعدد من المدن الأوروبية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية التي من شأنها أن تٌسهم في تنفيذ المشاريع في المدينة وتخلق فرص عمل للطلبة الخريجين.

من جهته، أعرب الوفد عن تعاطفه مع المواطنين في المدينة، ونفذ جولة ميدانية في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف، للاطلاع عن قرب على معاناة المواطنين في البلدة بسبب اجراءات وممارسات الاحتلال ومستوطنيه.