مُرتكبي واقعة سرقات السيارات في القاهرة

أدلى المتهم الرئيسي "جلال. أ"، 31 عاما، باعترافات تفصيلية وفقًا إلى محضر قسم شرطة ثاني السلام، بعد نجاح أجهزة البحث الجنائي في القاهرة بالاشتراك مع قطاع الأمن العام في كشف غموض وتوقيف مرتكبي واقعة سرقة سيارة نقل محملة بالبضائع وانتحال صفة رجال شرطة.
وواصل المتهم سرد تفاصيل الواقعة وملابساتها أمام الفريق الأمني من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي في مديرية أمن القاهرة.

المتهم "شريك في شركة مستحضرات تجميل" اختمرت في ذهنه فكرة سرقة السيارة وحمولته التي تقدر بـ400 ألف جنيه، فعقد العزم وبيت النية على سرقتها، واستعان بأصدقائه لتنفيذ مخططه عبر انتحال صفة رجال شرطة مستقلين سيارة ملاكي واعتراض سيارة النقل حال سيرها بمدينة العبور والاستيلاء عليها وحمولتها ولاذوا بالفرار.
بداية الواقعة بورود بلاغ لقسم شرطة ثاني السلام من المواطن "على. ف"، 50 عاما، مندوب مبيعات بشركة مستحضرات تجميل، ومقيم بالجيزة، وبصحبته كل من "جلال. أ"، 31 عاما، شريك في ذات الشركة، ومقيم بقسم شرطة الجمالية، "أحمد. س"، 29 عاما، سائق بذات الشركة، ومقيم بقسم شرطة منشأة ناصر، وقرر بأنه حال استقلاله السيارة النقل رقم (ى ى هـ 261 - ملك وقيادة الأخير) محملة بكمية من مستحضرات التجميل خاصة بالشركة عمله تقدر بنحو 400 ألف جنيه وحال سيرهم بالقسم في الوجهة لمدينة العبور في القليوبية، فوجئوا بأربعة أشخاص مجهولين مستقلين سيارة ملاكي (لم يتمكنوا من التقاط أرقامها) باعتراض طريقهم، منتحلين صفة رجال شرطة، واستولوا على السيارة بحمولتها، ولاذوا بالفرار.

جرى تشكيل فريق بحث جنائي، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المبلغين الأول والثاني بالاشتراك مع كل من "شحاته. ح"، 34 عاما، عاطل، ومقيم بقسم شرطة الوايلي، "رضا. أ"، 35 عاما، عاطل، ومقيم بذات العنوان ومطلوب التنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية صادرة ضده في قضايا "سرقة، ضرب، تبديد"، "أحمد. م"، 23 عاما، عاطل، ومقيم بقسم شرطة منشأة ناصر، "عبدالرحمن. م"، 19 عاما، عاطل، ومقيم في قسم شرطة منشأة ناصر.

بمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول بأنه نظرا لمروره بضائقة مالية اختمرت في ذهنه فكرة سرقة مستحضرات التجميل المستولى عليها بقصد التصرف فيها بالبيع، فاستعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، وفي سبيل ذلك انتظر المتهمين من الثالث إلى السادس بسيارة ملاكي (ملك المتهم الثالث) بمحل الواقعة وفور وصولهم اعترضوا طريقهم منتحلين صفة رجال شرطة، واستولوا على السيارة ولاذوا بالفرار، وتم بإرشادهما ضبط المتهمين وبحوزتهم السيارة المستولى عليها وما بداخلها من حمولة، وكذلك السيارة رقم (س ل ج 853 - المستخدمة في ارتكاب الواقعة)، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهمين الأول والثاني أيدوها، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين والمضبوطات، واتهمهم بالسرقة.

قد يهمك أيضًا: الخارجية المصرية تؤكد عدم تخفيض البعثات الدبلوماسية في بعض العواصم

الحبس الاحتياطي لأحد أقرباء منفذ اعتداء ستراسبورغ بتهمة التآمر