القوات العراقية

أعلن الجيش الكندي اليوم بدء تدريب القوات العراقية على تفجير العبوات الناسفة كما أعلن تعزيز المساهمة الجوية الكندية في التحالف الدولي لمكافحة عصابة داعش الإرهابية في العراق.

وقال قائد قوات العمل الكندية المشتركة في العراق دان ماسيساك في مقابلة مع شبكة ( سي تي في ) نيوز الإخبارية الكندية أن الجيش العراقي طلب مساعدة كندا في إرسال فريق من المهندسين الكنديين لتدريب قواته على المتفجرات اليدوية الصنع التي تشكل تهديدا كبيرا في العراق موضحا أن الإئتلاف الدولي حرر حتى الآن منطقة بحجم مقاطعة أونتاريو كبرى المقاطعات الكندية بيد أن الأرض مازالت ملوثة بالأجهزة المتفجرة المرتجلة .

وقال ماسيساك أنه تم إزالة تأثير العصابة الإرهابية على سبعة ملايين شخص لكننا نريد التأكد من أنها لاتستطيع أن تقوم بالإنتقال إلى المناطق الجبلية والصحاري لإعادة بناء قوتها .

كما أعلن القائد العسكري الكندي إرسال طائرة شحن ثانية إلى العراق من أجل تعزيز مساهمة كندا في النقل الجوي لقوات ومعدات الإئتلاف الدولي في العراق وقال إن ذلك يأتي في إطار المساهمة العسكرية الجارية في المنطقة لتعزيز قدرة القوة المحلية العراقية على القضاء على العصابة الإرهابية .