أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني

تسلم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الاثنين، أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية لدى الدوحة الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود، بحسب بيان لوزارة الخارجية القطرية.وأكد وزير الخارجية القطري، للسفير السعودي الجديد، على "تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات".

يأتي ذلك بعد أسابيع من استقبال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الديوان الملكي بقصر السلام بمدينة جدة، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبحث الجانبان خلال الجلسة التي عقدت في مايو الماضي، أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل دعمه وتطويره، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي 26 أبريل الماضي، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره القطري خلال زيارته إلى الدوحة، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج، بالإضافة إلى آخر مستجدات المنطقة.

وفي 30 أبريل الماضي، استقبل أمير قطر، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر البحر بالعاصمة الدوحة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية حينها، بأن الأمير تركي استعرض مع أمير قطر الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتطويرها في مختلف المجالات.

وفي يناير الماضي، أعلن وزير الخارجية السعودي، في ختام اجتماع قمة العلا لقادة مجلس التعاون الخليجي، أنه تم التوصل إلى تسوية لجميع النقاط الخلافية، مؤكداً أن المملكة والدول العربية الثلاث (الإمارات والبحرين ومصر)، وافقت على استعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع الدوحة.

قد يهمك ايضا

أمير قطر يبحث مع نظيره الكويتي العلاقات الثنائية في قصر دسمان

 

أمير قطر يزور دولة الكويت الأحد