االرئيس التونس الباجي قايد السبسي

أكد االرئيس التونس الباجي قايد السبسي حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع الجزائر في كافة الميادين، والتزامها بالعمل معها ومواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف التطورات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء السبسي في كوت ديفوار مع رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى، على هامش مشاركته في أعمال القمة الإفريقية الأوروبية في دورتها الخامسة بأبيدجان.

وأعرب السبسي عن ارتياحه للأجواء المتميزة والاستثنائية التي تسود علاقات البلدين بفضل الإرادة الصادقة للارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مشيدا بما تحقق من تعاون وثيق في مختلف المجالات؛ لاسيما التعاون الأمني والعسكري.

ودعا رئيس تونس إلى تعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين، والعمل الميداني المشترك لمجابهة خطر الإرهاب، والجريمة المنظمة، والتهريب.

من جانبه، أعرب رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى عن اعتزازه بمستوى تطور العلاقات الجزائرية التونسية، وتطابق وجهات نظر البلدين في مختلف القضايا الكبرى، مؤكدا استعداد الجزائر لتعزيز التعاون مع تونس والوقوف إلى جانبها لمجابهة مختلف التحديات المشتركة، والعمل سويا من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة لفائدة الشعبين الشقيقين.

ونوه أويحيى بالجهود الكبيرة التي بذلتها تونس لتعزيز مقومات الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن مجالات التعاون بين البلدين كبيرة ومتنوعة، وقادرة على فتح آفاق واعدة لاقتصاد البلدين لاسيما من خلال إنجاز مشاريع مشتركة ورفع مستوى التبادل التجاري بينهما.