قوات سورية الديمقراطية

شددت قوات سورية الديمقراطية على أنها لم تعقد هدنة مع تنظيم "داعش"، مؤكدة إصرارها على محاربة الإرهاب.

وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية مصطفى بالي، في بيان، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني : "لا هدنة مع تنظيم داعش الإرهابي"، متابعًا: "انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي هذه المرة ما أطلق عليه موادعة، والادعاء بأنه وثيقة هدنة بين قوات سوريا الديمقراطية ومرتزقة تنظيم داعش الإرهابي، ويتضمن بنوداً لا يمكن وصفها إلا بالمثيرة للسخرية".

وأضاف بالي: "قوات سورية الديمقراطية مصرة على محاربة الإرهاب الداعشي، وإنهائه في سورية"، نافيًا "الأكاذيب التي نشرتها بعض الجهات التي تحاول النيل من سمعة  قوات سورية الديمقراطية". وكانت وسائل إعلام زعمت وجود ما أسمته "موادعة" أي هدنة بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم "داعش".

وتمثل وحدات حماية الشعب وفصائل كردية العمود الفقري لقوات سورية الديمقراطية، التي تواصل بدعم أميركي معارك تحرير مناطق شاسعة شمال البلاد، وتخوض حاليًا معارك ضد عناصر التنظيم في دير الزور.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية بدأت في 30 أيار/مايو الماضي إرسال معدات وأسلحة ثقيلة لقوات سورية الديمقراطية، لشن حملة تحرير الرقة، التي كان أعلنها التنظيم الإرهابي عاصمة "دولة الخلافة" المزعومة في سورية قبل أكثر من 3 سنوات.