صورايخ "إس 300"

كشفت صحيفة عبرية النقاب عن تعديل وضعية "بطاريات" منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس 300" في سورية. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الأقمار الصناعية التقطت صورًا لبطاريات منظومة الدفاع الروسية "إس 300" المنصوبة في سورية، وهي في وضع الاستعداد.

ونقلت عن شركة "ImageSat" الإسرائيلية للأقمار الصناعية صورًا لوضعية بطاريات الصواريخ الروسية في سورية، وهي في وضع الاستعداد، أو الوضع العملياتي. وأشارت إلى أن الصور قد التقطت الثلاثاء وتظهر تعديل وضعية 3 من أصل 4 بطاريات إطلاق لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي "إس 300"، التي نقلتها روسيا إلى سورية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، للوضعية العملياتية.

وأفادت الصحيفة بأن هذه الصور تظهر للمرة الأولى وضعية إطلاق هجومية لبطاريات المنظومة الدفاعية الروسية، في وقت رجحت أن يكون ذلك مؤشرًا على جاهزية تشغيل البطاريات المضادة للصواريخ، وإتمام التدريبات التي أجراها الخبراء الروس للعسكريين السوريين.

وبينت أن روسيا أعلنت بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تسليم الدولة السورية منظومة صواريخ الدفاع الجوي "إس 300"، عقب تحطم طائرة الاستطلاع الروسية "إيل 20" بسوريا، بـ17 سبتمبر الماضي

قد يهمك ايضا:

إيران تُحذّر "إسرائيل" من مواجهة رد رادع إن واصلت اعتداءاتها على سورية

انفجار في القامشلي بالقرب من أحد مستوصفات المدينة والأضرار مادية