الرئيس السوداني عمر البشير

عاد الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى بلاده اليوم الخميس، قادما من تركيا، بعد مشاركته في القمة الإسلامية الطارئة حول اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها .

وكان في استقبال البشير بمطار الخرطوم الدولي، نائبه الأول رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، وعددا من الوزراء والمسئولين بالدولة.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، حامد ممتاز، في تصريح صحفي بمطار الخرطوم، إن البشير تحدث في القمة، وأكد موقف السودان الثابت والدائم حيال القضية الفلسطينية .

وأضاف ممتاز أن البشير التقي علي هامش القمة بعدد من الرؤساء، منهم الرئيس الصومالي والذي تباحث معه حول تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت بين الجانبين خلال الأشهر الماضية، وكذلك رئيس بنجلاديش وبحث معه تطوير العلاقات بين البلدين بجانب أوضاع شعب الروهينجا واللاجئين في بنجلاديش، منوها بأنه أبدي رغبته في زيارة السودان خلال الشهر المقبل .

وأشار ممتاز إلى أن الرئيس السوداني التقي بنظيره التركي، وبحثا تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين، وناقشا الأوضاع العربية والإسلامية، مبرزا أن رئيس تركيا أبلغ البشير بأنه سيقوم بزيارة إلي السودان خلال الشهر الجاري .