مقتل صيدلي مصري في السعودية

أكّدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، الجمعة، أن أحد المواطنين المصريين الذين يعملون في السعودية قتل مساء الخميس، وأن الوزارة تتواصل مع السفارة المصرية لمعرفة ملابسات الحادثة.

وقدّمت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية في" فيسبوك"، "خالص التعازي إلى أسرة الدكتور الصيدلي أحمد طه" الذي قتل يوم الخميس في السعودية وذلك وفقًا لما ذكره موقع"سكاي نيوز"

وأضاف البيان أن مكرم، تتابع مع السفارة المصرية في الرياض المستجدات أولًا بأول، وأن أحد المحاميين المصريين انضمم لفريق من المحاميين السعوديين لمتابعة إجراءات القضية، بعد توقيف القاتل.

ونفى البيان "كل ما تم تداوله من إشاعات بأن الجاني مختل نفسيًا"، وأضاف "سيتم معاقبته على جريمته البشعة وفقًا للقانون الجنائي السعودي".

وجاء في البيان أن وزيرة الهجرة تتابع مع السفارة المصرية في الرياض من أجل سرعة نقل جثمان الصيدلي ومتابعة محاسبة القاتل جنائيًا.

وأكّدت وزيرة الهجرة أن السفارة والقنصلية تتابعان الموقف القانوني وسرعة إنهاء إجراءات النيابة حتى في أيام الإجازة الأسبوعية.

و ذكر رموز الجالية المصرية في المملكة أن القتيل كان ‎يعمل في شركة تملك مجموعة ضخمة من الصيدليات، ‎وأن الشركة قامت على الفور بنقله للمستشفى وإبلاغ الشرطة، وعقب الوفاة تم تكليف محام سعودي للدفاع عن حقه