مقاتلات التحالف العربي

وصلت لجنة رفيعة المستوى من التحالف العربي إلى العاصمة المؤقتة عدن، للوقوف على الأحداث التي شهدتها المدينة منذ الأحد الماضي وتطبيع الأوضاع الأمنية فيها.

وأكد مصدر أن لجنة مشتركة ورفيعة المستوى من السعودية والإمارات وصلت إلى عدن بغرض التهدئة وحفظ الأمن وعودة الأمور إلى وضعها الطبيعي. وشهدت مدينة عدن منذ الأحد الماضي معارك ضارية، بين قوات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة اليمنية، وقوات موالية لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، الذي ينادي بإسقاط حكومة أحمد بن دغر، انتهت بسيطرة الأخير على معظم أحياء ومعسكرات المدينة.

وكان التحالف العربي قد دعا في بيانين متتالين يومي الأحد والاثنين كافة الأطراف اليمنية إلى عدم التصعيد في أي منطقة محررة وعدم شق الصف حتى تحرير بقية الأراضي اليمنية من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وقال الناطق الرسمي للتحالف العربي العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحافي لاحق ”إن هناك خلاف بين المكون السياسي والحكومة الشرعية في عدن لكن ذلك لايعني التصعيد العسكري وحرف مسار المعركة ضد المليشيات الحوثية”.

ومن المتوقع أن تضطلع اللجنة المشتركة التي وصلت اليوم إلى عدن بتطبيع الأوضاع الأمنية في عدن، ووضع المعالجات الكفيلة بعودة الهدوء والأمن إلى المدينة، التي يخيم عليها التوتر منذ اشتباكات الأحد.