الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، السبت، عن عودة ابن أخيه الشيخ زايد بن حمدان، إلى الإمارات بعد رحلة علاجية إثر إصابته أثناء المشاركة في عمليات التحالف العربي في اليمن.
 
وكتب الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على "تويتر" :“اليوم ولله الحمد والمنّة نفرح جميعًا بعودة زايد بن حمدان إلى أرض الوطن متوشحًا رداء العافية، نسأل الله أن يحفظ أبناءنا المرابطين ويسدد خطاهم ويمّن على المصابين منهم بالشفاء العاجل ويتغمد شهداءنا البررة بواسع رحمته”، وأضاف في تغريدة أخرى :“كلما زادت التحديات، برهن أبناء زايد أنهم أهل لمواجهتها، ويتشرفون بتلبية نداء وطنهم. وتشهد ميادين الواجب بتضحياتهم”.
 
وأشارت تقارير إلى إصابة الشيخ زايد بن حمدان في حادث تحطم مروحية شرق اليمن في أغسطس/آب.
 
وكتب الشيخ محمد بن زايد أيضا على تويتر :“زايد بن حمدان أحد أبطال الإمارات البواسل ورفاقه في ساحات الشرف هم خيرة شباب الإمارات في البذل والعطاء، نرفع هاماتنا فخرا بهم ولا خوف على وطن يضم أمثالهم”.
 
ومنذ 26 مارس/آذار 2015 يشّن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريًا لمواجهة سيطرة الانقلابيين المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.
 
 هذا وبعث نجل الرئيس الراحل صالح أحمد علي تهنئة إلى حاكم دبي بعودة الشيخ زايد بن حمدان