الاحتلال الاسرائيلي

حملت د. امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية وعضو اللجنة المركزية سابقا لحركة فتح حكومة الاحتلال الاسرائيلي وما يسمى بمصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير حسين عطاالله اليوم، في سجون الاحتلال نتيحة الاهمال الطبي .

وطالبت حمد بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في هذه الجريمة البشعة التي تضاف الى جرائم الاحتلال التي لا تتوقف بحق الشعب الفلسطيني .

وادانت حمد بيان وصل "معا" نسخة منه هذه الجريمة، مؤكدة انها تضاف الى سلسلة جرائم الاحتلال بحق الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال والتي تنتهك كافة الاعراف والمواثيق الدولية، مشددة أن ما يتعرض له الاسرى يعتبر جريمة ضد الانسانية وان الخطر الشديد الذي يتعرض له الاسرى نتيجة الاهمال الطبي المتعمد هو اعدام بدم بارد.

واكدت حمد ان ملف الشهداء الاسرى سيبقى حاضرا أمام محكمة الجنايات الدولية وذلك لتقديم مسؤولي الاحتلال للمحاكمة، مطالبة المؤسسات الحقوقية والدولية بالضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الاسرى المرضى في سجون الاحتلال .

كما دعت حمد المنظمات الدولية وخاصة منظمة الصليب الاحمر الدولي الى تحمل مسؤوليتها تجاه قضية الاسرى والقيام بدورها في ظل استمرار الممارسات والانتهاكات المتواصلة بحق الاف الاسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال .