المصور الدنماركي أندرياس هفيد

عبّر المصور الدنماركي، أندرياس هفيد، حزنه نظرًا لأن كثير من الناس غضبوا بسبب الفيديو الذي صوره أعلى هرم خوفو، ونشره عبر حسابه على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، لافتًا إلى أنه "تلقى عديد من الردود الإيجابية من المصريين، الأمر الذي يراه يستحق الذكر والحديث".

وأضاف "هفيد"، خلال حوار له بصحيفة "إيكسترا بلاديت" الدنماركية، أنه حاول تسلق الهرم في وقت سابق مع صديق مختلف، لكنه قُبض عليهما من قبل الحراس، وتم التحقيق معهما في مركز شرطة محلي، ليقرر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي التواصل مع صديقته الدنماركية، التي وافقت أن تتسلق معه الهرم.

وعن اختياره لمنطقة الأهرامات تحديدا، قال: "كنت بحلم أتسلق الهرم العظيم لسنوات طويلة"، مضيفًا أن فكرة التقاط صورة عارية خطرت في باله منذ مدة، لذلك حاول أن ينفذها، وفقًا لما نشره موقع "سي إن إن".

ونوه المصور الدنماركي إلى أنه سافر إلى آسيا بعد تصوير الفيديو، مؤكدًا أنه سيبقى خارج مصر في المستقبل، في نهاية حواره مع الصحيفة الدنماركية.

وأجرى المصور الدنماركي، الذي نشر فيديو أثناء تسلقه هرم "خوفو" رفقة صديقته، ضم صورة "إباحية" أعلى الهرم، حوارا مع صحيفة "إيكسترا بلاديت" الدنماركية، نقلته عنها شبكة "سي إن إن" الأميركية، تحدث خلاله عن الواقعة وانطباعه على ردود الأفعال المتباينة حول الفيديو.

وكان الفيديو الذي نشره المصور الدنماركي، أندرياس هيفيد، مع صديقته، الأربعاء، أثار ردود فعل واسعة وغاضبة حول الواقعة، خاصة في مصر القصة الكاملة لـ"الفيديو الإباحي" أعلى الهرم.

وقدمت وزارة الآثار بلاغا للنائب العام، عن الواقعة، لبيان صحة الفيديو، والوقوف على المقصر فيها لمحاسبته وزير الآثار عن "فيديو الهرم": "زعلنا كلنا.. وأقصى عقاب للمقصرين".