قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت مصادر محلية بإصابة شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي اليوم /الجمعة/ في مواجهات اندلعت على خطوط التماس، شرق قطاع غزة.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج المراقبة العسكرية والدبابات في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق المدينة خلال مسيرة غضب ضد الاجراءات الأمنية الجديدة بالقدس وتركيب بوابات إلكترونية، ما أدى لإصابة شاب على الأقل برصاص في قدمه نقل إثرها إلى مستشفى الشفاء، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وفي مدينة خان يونس، أصيب شابان بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين شرق المدينة، جنوب قطاع غزة، نقلا على إثرها إلى المستشفى، وأحدهما وصفت حالته بالصعبة والآخر بالمتوسطة.

واندلعت مواجهات قرب الشريط الحدودي شرق بلدة جباليا، شمال القطاع، بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلاها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، كما اندلعت مواجهات بين مجموعة من الشبان والفتية وقوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط القطاع، خاصة قرب موقع "المدرسة" العسكري شرق المخيم.

وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق النار صوب المواطنين والمزارعين في مناطق التماس شمال وشرق قطاع غزة.