أول ثنائي مثلي الجنس مسلمي الديانة

شهدت بريطانيا حدثًا غريبًا من نوعه مؤخرًا، بزواج أول ثنائي مثلي الجنس مسلمي الديانة، وهو ما شغل الرأي العام العالمي بشكل عام والبريطاني على وجه الخصوص.

وعقد الشاب "جاهد تشودري"، البالغ من العمر 24 عامًا، قرانه على "سيان روجان" ذو الـ19 عامًا، في حفل صغير بمدينة "والسال"، وذلك وفقًا لما ذكره موقع  "مترو" البريطاني. وظهر الزوجان في صور حفل الزفاف يرتديان خاتما الزواج، ووضع أحدهما الحنة وارتدى حلقًا باعتباره عروس الحفل.

والتقى الثنائي لأول مرة قبل عامين، بينما كان يبكي "تشودري" على أحد المقاعد بمدينة دارلاستون، ويقول الشاب: "كنت أبكي بشدة على أحد المقاعد فجاء لي "ساين" يسألني إذا ماكنت بخير"، موضحًا أنه أعطاه أملًا في الوقت الذي كان فيه على وشك الانهيار، وظل واقفًا إلى جواره منذ تلك اللحظة.

وكشف "تشودري" عن شعور الخوف الذي راوده كونه مسلم اكتشف أنه ذو ميول للمثلية الجنسية، مشيرًا إلى أنه شعر بصراع بين حياته الجنسية ومعتقداته الدينية.

وأوضح "تشودري" أنه حاول إنكار تلك الميول، بل وتناول أدوية لمكافحة هذا الشعور، وذهب للحج بالمملكة العربية السعودية، كما سافر إلى بنجلاديش حيث تنحدر أسرته، ولكنه لم يستطع المقاومة في النهاية.

وعلى الرغم من أن عائلته لم تحضر حفل زفافه؛ فإن "تشودري" يعتقد أن هذا الزفاف بمثابة تقدم كبير بالنسبة للمثليين المسلمين، وقال "تشودري": "عائلتي لم ترغب في حضور حفل الزفاف ولا تريد رؤية ذلك لأنه محرج بالنسبة لهم".