سعد الدين سمير، لاعب فريق الكرة بالنادي الأهلي

علّق سعد الدين سمير، لاعب فريق الكرة بالنادي الأهلي المصري والمنتخب الوطني، على واقعته مع زميله بالمنتخب محمود عبد المنعم "كهربا"، في روسيا خلال المشاركة في بطولة كأس العالم، والتي عرفت إعلاميا بواقعة "النكز"، حيث قال "عندما عرفنا بالموضوع في معسكر المنتخب استقبلنا هذا الأمر بالضحك والهزار، لا توجد واقعة من الأساسي، كنا في التمرين، ونبهته إلى شيء ما في المحاضرة".

واستطرد "كنت أعتقد أن الناس تناقشها كواقعة مضحكة، ولكن فوجئت بالناس تتحدث وتتحدث عن الموضوع بشكل كبير"، كما تحدث عن توقيع عقوبة مالية عليه بسبب الوقعة فقال "لا توجد واقعة من الأساس ليتم توقيع عقوبة ، كنت مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية في روسيا، واستقبلنا الأمر بالضحك ".

وأردف سمير "عيب لا يجوز الوصول إلى هذه الدرجة، من حقك أن تضحك ولكن إن كنت تتناول الموضوع بجد فهذا أمر خاطئ"، واستكمل "المنتخب أصدر بيانًا بأنه لا يوجد تحقيق ولا توجد عقوبة من الأساس، ولو تم توقيع عقوبة عليا سوف أعلم بها"، وتابع " منتخب مصر واجه مشاكل فنية، وكنا نحتاج إلى إصرار أكبر من الذي ظهرنا عليه في كأس العالم.

وأضاف "لم يشارك أي لاعب من الجيل الحالي في المونديال، ولا يمتلك أي لاعب خبرات كأس العالم"، واستطرد: "اكتسبنا خبرات كبير من خلال المشاركة الأولى لنا في كأس العالم"، ثم عاد ليقول "الكل كان يعلم أن منتخب مصر سوف يلعب في كأس العالم بنفس الطريقة، المشجع والمسؤول كان يعلم كل شيء".

وتابع "واجهنا أفضل 2 مهاجمين في كأس العالم بمباراة أورغواي، وكان من الوارد أن يتفوق احدهما على مدافعينا، واستقبلنا هدفا في الوقت القاتل، ولو كنا تعادلنا كان قد تغير الوضع تماما"، واستكمل "استفدنا خبرات كبيرة لنا كلاعبين، فلو واجهنا نفس المدارس مرة أخرى بالتأكيد سيكون الأداء مختلفًا".