اللاعب السويسري روجر فيدرر

أكد اللاعب السويسري روجر فيدرر، تفكيره في تغيير جدوله الخاصة بالمشاركة في البطولات العام المقبل، وذلك بعد أن قرر عدم المشاركة في موسم الملاعب الترابية العام الماضي وهذا العام.

وقال فيدرر، في تصريحات لموقع "ESPN": "أفكر جديًا في المشاركة في موسم الملاعب الترابية العام المقبل، فالأمر ليس مستبعدًا، سأتخذ قراري قبل بنهاية العام الجاري".

وفضل فيدرر العام الماضي وهذا العام عدم المشاركة في موسم الملاعب الترابية، للحصول على راحة قبل المشاركة في البطولات على أرضيته العشبية المفضلة.

ولم يحدد فيدرر عدد البطولات التي من الممكن أن يشارك بها على الأراضي الترابية العام المقبل، ولكنه يملك ثلاث بطولات في الأساتذة هم مونت كارلو ومدريد وروما، للاختيار بينها إلى جانب رولان جاروس.

وتابع فيدرر تصريحاته: "أرغب في اتخاذ القرار مبكرًا للتحضير إليه جيدًا بداية من شهر ديسمبر المقبل، فالأمر المؤكد أنه عندما تلعب على الأراضي الترابية، فإنك تغير كل شيء".

يذكر أن فيدرر سبق وأن لعب نهائي رولان جاروس 5 مرات من قبل، وتوج باللقب في عام 2009، وخسر النهائيات الأربعة أمام رافائيل نادال.

وعن السر وراء تفكيره في اللعب من جديد على الملاعب الترابية، قال اللاعب السويسري: "فقط لرغبتي في اللعب على الأراضي الترابية، فالأمر متعلق بالشغف بشكل كامل".