مصطفى فتحي

أكد مصطفى فتحي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك، والذي تمت إعارته لنادي التعاون السعودي، أنه حزين بسبب حملة الهجوم التي يتعرض لها من جماهير القلعة البيضاء، بعد توقيعه على عقود الانتقال لصفوف الفريق السعودي بداية من الموسم المقبل. وشدد اللاعب على أن إدارة الزمالك وافقت على عرض التعاون، قبل أن يوافق هو على فكرة الانتقال للفريق السعودي، موضحًا أن هناك استفادة مالية كبيرة للنادي من عائد انتقاله للتعاون.

وأوضح فتحي، في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أنه لا أساس من الصحة لما تردد في الآونة الأخيرة، بشأن إمكانية انتقاله للنادي الأهلي المصري، في حالة تفعيل التعاون لبند ضمه بصورة نهائية، بعد انتهاء الإعارة، مشددًا على أن اللعب للأهلي أمر مستحيل، لأنه لن يلعب في مصر إلا للزمالك، وهذا قرار شخصي منه بعيدا عن أي بنود أو عقود.

وأضاف اللاعب أنه لا ينكر فضل الزمالك عليه فيما وصل له، ليتعرض لهذا الهجوم بعد التوقيع للتعاون السعودي. وكان نادي الزمالك أنهى صفقة انتقال مصطفى فتحي لصفوف نادي التعاون السعودي بشكل رسمي، بعدما وقع أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، وعقود انتقال صانع الألعاب بعد الاتفاق على انتقاله على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مقابل مليون و400 الف دولار مع وجود بند بأحقية التعاون في شرائه، بشكل نهائي مقابل 3.6 مليون دولار بعد نهاية الإعارة.

ووقع مصطفى رسميا على عقود انضمامه للتعاون السعودي،  ووضع مسؤولو الزمالك، بندا في عقد رحيل اللاعب يقضي بحصول النادب الأبيض على 10%، نسبة إعادة بيع ويتم تفعيل هذا البند في حالة تفعيل التعاون لبند شراء اللاعب بشكل نهائي. واتفق مسؤولو التعاون مع الزمالك، على تحويل قيمة انتقال اللاعب بعد خضوعه للكشف الطبي في السعودية، وكان يرغب مسؤولو النادي السعودي في خضوع مصطفى فتحي للفحص الطبي خلال الأسبوع الجاري ورفض مرتضى منصور، سفر اللاعب خلال الأسبوع الجاري، لارتباطه مع الفريق بمواجهتي الاتحاد السكندري وأهلى طرابلس الليبي، المقرر لهما، الخميس والأحد المقبلين.