المستشار القانوني لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ياسر فتحي

أكد المستشار القانوني لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ياسر فتحي، أن الحكم الذي صدر، الأحد، عن هيئة التحكيم بتغريم النادي الاهلي وشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ١٣٥ مليون جنيه، لصالح شركة مسك ليس نهائيا. وقال فتحي إنه سيطعن على الحكم خلال ٩٠ يوما من صدوره، أمام محكمة البطلان، وهي التي بدورها ستعيد الحكم برمته الى هيئة تحكيم جديدة، تفصل في أصل النزاع".

وأضاف فتحي في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، قائلًا "لايزال الأمر سيحتاج وقتًا كبيرًا، فنحن نثق في موقف النادي الأهلي وشركة الإنتاج الإعلامي، وبالتالي  سيكون الحكم بالبطلان، وينبغي الإشارة هنا أن المحكمة لاتصدر حكما في اصل، وانما يكون باقرار الحكم الذي صدر عن هيئة التحكيم، أو احالتها المحكمين جدد، وهو مانرجح  حدوثه".

وتابع "على الجميع ألا يقلق ، لأننا لازال أمامنا وقت طويلة، فالمحكمة لن تستغرق اقل من عام الفصل في هذا الأمر، ثم لن تقل ايضا عن عام آخر أمام هيئة التحكيم الجديدة". وعن طريقة تشكيل التحكيم قال "كل طرف في النزاع يختار المحكم الخاص بهما، ثم يختار المحكم أن المحكم المرجح بينهما، ويصدر الحكم في النهاية ، لذلك ماتردد عن ضرورة سداد الأهلي القيمة المنصوص عليها في الحكم بعيد تماما عن الواقع".

وأوضح فتحي أن الأهلي أن يكتفي في هذا الشأن بالتوجه لمحكمة البطلان، وإنما سيرفع دعوى المسؤولية على ثنائي التحكيم الذي ارتكب أخطاء قانونية جسيمة، خاصة أن العضو الثالث كان قد أشار لهم في مذكرة قانونية مجودة ضمن أوراق القضية، تؤكد ارتكابهم اخطاء قانونية تستوجب عليهم عدم إصدار الحكم إلا أنهم أصروا على المضي قدما نحو اعلان الحكم.

وأشار فتحي إلى أنه بجانب هذا الأمر، فإن شركة الأهلي الإعلامية تنتظر الفصل في دعوى تعويض خاصة بها ضد شركة مسك قيمته ١٤٠ مليون جنيه، لكنها أمام هيئة تحكيم أخرى، واقتربت من إعلان قرارها ايضا.