مجلس الأمن الدولي

رفضت كوريا الشمالية اليوم الأحد موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع أمريكي بفرض عقوبات عليها، مهددة بزيادة تعزيز دفاعاتها النووية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية أن قرار العقوبات يعد انتهاكا خطيرا لسيادتها وعملا من أعمال الحرب التى تنتهك السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية والمنطقة.

وجاء في البيان "إن الولايات المتحدة، التى تشعر بالرعب الشديد إزاء إنجازنا في استكمال القوة النووية، تتلذذ بالتحركات المعادية بفرض عقوبات وممارسة ضغط قاس على بلادنا".

وأضاف إنه في حال رغبة واشنطن العيش بسلام فإن عليها التخلى عن سياستها العدائية تجاه كوريا وتتعلم كيفية التعايش مع البلاد التي تمتلك أسلحة نووية لأن بلاده لن تتخلي عن أسلحتها النووية.

كان مجلس الأمن الدولى قد تبنى بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، حيث اجتمع المجلس للتصويت على ما إن كان سيفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، بما فيها وضع حدود لوارداتها من النفط المكرر، وإجبار كل الكوريين الشماليين العاملين فى الخارج على العودة إلى ديارهم فى غضون 12 شهراً وتضييق الخناق على عمليات الشحن بالخاصة بالبلاد.