مسلحين بنجلاديش

أعلن مسئولون في بنجلاديش مقتل ثلاثة مسلحين متشددين مشتبه بهم وإصابة عنصري أمن خلال عملية أمنية نُفذت داخل مبنى في العاصمة دكا .

وذكرت شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية اليوم /الجمعة/ أن قوات الأمن نفذت العملية في منطقة "تيجاون" بالعاصمة دكا بعد ورود معلومة تفيد بوجود عناصر يشتبه بها في شقة مستأجرة، وأنها طوقت المبنى وأطلقت النيران على المسلحين الثلاثة ما أدى إلى مصرعهم.

وأوضح قائد كتيبة العمل السريع بنظير أحمد أنه تم العثور على متفجرات داخل المبنى الذي يقع بالقرب من مكتب رئيسة الوزراء البنغالية شيخة حسينة.
بدوره، قال مفتى محمود خان المتحدث باسم الكتيبة إن فردين من أفراد الكتيبة أصيبوا بجروح إثر إلقاء المشتبه بهم قنابل يدوية من المبنى.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن فريق تفكيك القنابل قام بتفيش المبنى، وأنه لم يتم الكشف عن هوية المشتبه بهم.

تجدر الإشارة إلى أن 5 مسلحين هاجموا مقهى يقع في حي راق بدكا في الأول من يوليو العام الماضي، وقتلوا 20 شخصا معظمهم أجانب، في أشرس الهجمات التي شهدتها بنجلاديش خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسئوليته عن الهجوم إلا أن السلطات البنغالية ألقت باللائمة على جماعة المجاهدين، فيما قتل حوالي 60 مشتبها بهم، من بينهم بعض قادة الجماعة، خلال مداهمات تم تنفيذها في أنحاء البلاد منذ الهجوم على المقهى.