الشرطة الأمريكية

اشتكت الكاتبة الصحفية المصرية المقيمة فى الولايات المتحدة عبير الغندور من تمييز الشرطة الأمريكية، مشيرة إلى أنها تعرضت لحادث تصادم فى أحد شوارع ولاية نيوجيرسى، لكنها فوجئت بتعنت شرطة الولاية ضدها وتحييزها الواضح خلال التعامل مع الحادث.

وقالت عبير الغندور، إنها تعرضت لمعاملة سيئة من قبل الشرطة الأمريكية بعد وصولها مكان الحادثة، حيث بدأ التمييز فى المعاملة بينها وبين سيدة أمريكية بالغة من العمر العقد السادس، التى صدمتها بجانب سيارتها ثم توقفت فى نهاية الشارع، مرجحة أن تلك المعاملة السيئة بسبب أنها ليست من أصول أمريكية، وتم تقديم كافة المساعدة للسيدة الأمريكية عكس ما حدث معها من قبل الشرطة الأمريكية.

وأضافت عبير الغندور، أن الشرطة الأمريكية تعمدت عدم الاستماع إلى أقولها فى الحادث، ولكن استمتعت إلى السيدة الأمريكية والشهود فى المنطقة، وتم تفتيش سيارتها بطريقة مهينة والتحفظ عليها من قبل الشرطة، والتفتيش فى الأوراق الخاصة بها بدون الحصول على أذن شخصى منها لفعل ذلك.

وأكدت عبير الغندور، أنه تم التزوير فى ميعاد الحادثة خلال المحضر الرسمى للحكومة، وتغيير العوامل المؤثرة فى الحادثة لصالح السيدة الأمريكية، كنوع من أنواع التمييز العنصرى ضد المسلمين والعرب، ولم يتم تسجيل أقوالها فى الحادثة والاعتماد على أقوال السيدة الأمريكية فقط.