مليشيات الحوثي

قال قيادي حوثي رفيع إن ستمائة وعشرين ألف طفل التحقوا بالمراكز الصيفية التابعة للمليشا خلال الأيام الأخيرة.وأوضح نائب وزير الخارجية في حكومة المليشيا غير المعترف بها، حسين العزي، إن العدد المعلن عنه كان بزيادة 220 ألف طفل، مشيرا إلى أن القدرة الاستيعابية لم تَعد تستقبل الملتحقين.

وجنّدت مليشيا الحوثي آلاف الأطفال في حربها منذ انقلابها على الدولة وسيطرتها على العاصمة صنعاء، أواخر 2014م.في السياق ذاته، اتهم وزير الإعلام في الحكومة سفير إيران لدى المليشيا، حسن إيرلو، بالإشراف على مخرجات معسكرات التدريب الحوثية، التي استدرجت وجندت عشرات الآلاف تحت غطاء المراكز الصيفية.

وسبق للحكومة اليمنية أن طالبت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق الطفولة في اليمن.ودعت إلى الضغط على مليشيات الحوثي لوقف عمليات تجنيد الأطفال، وضمان حقهم في الحياة بشكل طبيعي.

وتؤكد بيانات الحكومة أن المليشيا تواصل استغلال الأطفال في أعمال قتالية أمام مرأى ومسمع العالم، والزج بالمئات منهم في جبهات القتال.وكشف تقرير حقوقي عن تجنيد مليشيا الحوثي أكثر من عشرة آلاف طفل قسرا منذ عام 2014م.

وحذّر التقرير من عواقب خطيرة في حال استمرار الفشل الأممي في التصدّي لهذه الظاهرة الخطيرة.وذكر التقرير، الذي أطلقته منظمتا 'سام' و'المرصد الأورومتوسطي' في اليوم الدولي لمناهضة تجنيد الأطفال، أنّه وثّق أسماء مائة وأحد عشر طفلًا قتلوا أثناء المعارك بين شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

ولفت التقرير إلى أن مليشيا الحوثي تستخدم المدارس والمرافق التعليمية لاستقطاب الأطفال إلى التجنيد الإجباري.كما دشنت، خلال السنوات الثلاث الماضية، حملة مفتوحة وإجبارية لتجنيد الأطفال، من خلال افتتاح اثنين وخمسين معسكرا تدريبياً.

قد يهمك أيضا

مليشيا الحوثي تضلل العالم بمفاوضات السلام والاتجاه نحو التسوية السياسية الشاملة

 

مليشيا الحوثي تفتح جبهتين جديدتين وتشن هجوما واسعا على القوات الحكومية