الممثلة الأميركية سلمى بلير

شاركت الممثلة الأميركية، سلمى بلير، سلسلة من المنشورات والصور عبر "إنستغرام"، بشأن إعادة لم الشمل مع حصانها لأول مرة منذ أشهر، بعد تشخيصها بالإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد.
أقرأ أيضا:فتاتان أميركيتان توأم تحظيان بـ250 ألف متابع عبر "إنستغرام"

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن الممثلة البالغة من العمر 46 عامًا، حرصت على التميز في رياضة الفروسية، ولكنها لم تتمكن من ركوب وقيادة حصانها، بسبب المرض، الذي يؤثر سلبًا على حركتها، ويخل بتوازنها، ويؤدي إلى تشنج العضلات أو تصلبها.

وعبرت بلير عن مدى امتنانها لقضاء بعض الوقت مع حصانها، الذي تشير إليه باسم "نيبلز"، الأحد، بعد أن أحضره مدربها إلى منزلها، ووصفت اللقاء بأنه قصة خيالية.

وكتبت تحت إحدى الصور"سأشفى، سأركبك"، وأوضحت الصورة كيف كانت تبكي، وهي تحتضن حصانها، وأضافت، "وحتى ذلك الحين، سأتمسك بهذا الشعور، وأنشر الصور، وقتما نحتاج جميعًا للإيمان بأن الناس سيحركون الجبال، والأحصنة تساعدنا في الشفاء".

ونشرت نجمة فيلم "Hellboy" صورتين خرتين، واحدة مع مدربها، والأخرى وهي تحتضن حصانها وتمسكه بإحكام وعينها مغلقتين، وتم تشخيص بلير بالإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد، في أغسطس/ آب الماضي، ولكنها أعلنت عنه في أكتوبر/ تشرين الأول، في منشور عبر "أنستغرام"، وقالت، " أنا عاجزة، أسقط في بعض الأحيان، وأسقط الأشياء، ذاكرتي ضبابية، ولا يمكنني التحكم في الجزء الأيسر من جسدي".

ويعتبر مرض التصلب العصبي المتعدد، هو حالة غير قابلة للشفاء والتي تعطل الجهاز العصبي المركزي، بالإضافة إلى تعطيل حركة المرء، ويمكن أن تسبب عددًا من الأعراض المنهكة بمرور الوقت، بما في ذلك عدم وضوح الرؤية وصعوبة في المشي والتعب.

ووفقا لوزارة الصحة البريطانية، يوجد أكثر من 100 ألف شخص، يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد في المملكة المتحدة.

وقد يهمك أيضا :"ميغان ماركل" ترتدي مجوهرات فريدة من مقتنيات ملكة بريطانيا

مُطالبات في المملكة المتحدة باعتبار المضايقات التي يتعرض لها الفتيات جريمة جنائية