وزير الإعلام الفنزويلي، خورخي رودريغيز

علّق وزير الإعلام الفنزويلي، خورخي رودريغيز، على احتجاز فريق صحافي أميركي في القصر الرئاسي الفنزويلي لفترة قصيرة، مشددا على أن حكومة بلاده لن تنجر إلى استعراضات إعلامية رخيصة.

وأكد الوزير الفنزويلي في هذا السياق، على أن القصر الرئاسي استقبل بكلّ مودة عشرات الصحافيين من مختلف أصقاع العالم، وآخرهم صحافيون من شبكة "آي بي سي" الأميركية الذين أجروا مقابلة مع الرئيس نيكولاس مادورو.
يأتي هذا التصريح بعد الاتهامات التي وجهها الصحافي خورخي راموس، بأنه احتجز وفريقه الصحافي التابع لقناة "Univision" الأميركية الناطقة بالإسبانية في القصر الرئاسي الفنزويلي.

وروى الصحافي أنه خلال إجراء مقابلة مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لم ترق للرئيس الأسئلة، وقام الحرس الرئاسي باحتجازهم ومصادرة الكاميرات وأجهزة الهاتف المحمول، وبعد ساعتين أطلق سراحهم من دون إعادة المعدات إليهم، وتم نقلهم بمرافقة من الحرس الرئاسي إلى مطار سيمون بوليفار مع أمر بترحيلهم من البلاد مباشرة.
وقال رئيس الفريق التلفزيوني، خورخي راموس في تسجيل مصور من مطار العاصمة الفنزويلية كاراكاس وقبل عودة الفريق التلفزيوني إلى الولايات المتحدة: "طردونا من فنزويلا لأننا طرحنا أسئلة.. نحن نغادر من دون كاميراتنا ومن دون مقابلة".

قد يهمك أيضًا: واشنطن تجري اتصالات بأفراد في جيش فنزويلا لدعوتهم للانشقاق

توقيف مجموعة من الإرهابيين تسللوا إلى فنزويلا عبر كولومبيا