مجموعة برامج "تين تين"

تفيد التقارير أن شركات الإنتاج التي تقف وراء مجموعة من البرامج التلفزيونية التي بثتها شبكة "تين تين" ، كانت مدفوعة بعشرات الملايين من مديري هيئات الإذاعة .


 
وذكرت صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد إن شركة الإعلام تدين بالمبلغ الأكبر من المال لشركة "سي بى إس" الدولية التي قدمت مطالبة بمبلغ 843 مليون دولار ، كما أنها تدين بالملايين للمنتجين وراء بعض من البرامج التلفزيونية القناة الأكثر نجاحًا ، بما في ذلك ماسترشف، الجيران وأنا من المشاهير ، أخرجني من هنا وإجمالًا، تدين شبكه تن من بديون تقدر ب129 مليون دولار وتراكمت خسائر قدرها 1.3 بليون دولار.


 
وتعتبر إندمول شاين، وهو جزء مملوك من قبل فوكس القرن الحادي والعشرين ويصنع برامج مثل ماسترشف، ذرية، الناجين وسمك القرش دبابات، قدمت مطالبة عن 12.4 مليون دولار ، وطالبت شركه فريمانتل للاعلام ،والمنفده لبرنامج الجيران ، بمبلغ 3.1 مليون دولار ، كما طالب المنتجين وراء مسابقة هل كنت منتبهه؟  4.9 مليون $ ، وطالب أي تي في أستراليا، الأمر الذي يجعل أنا المشاهير أحصل بمستحق 3.5 مليون دولار.


 
وشدد المنتجون المجتهدون والذين ،هم وراء الأداء في برنامج "هل أنت منتبهه اليوم؟" ، بمبلغ 4.9 مليون دولار ويشكل الموظفون الجزء الأكبر من قائمة الدائنين المودعين لدى الهيئة التنظيمية من قبل المسؤولين ، و وشركات الإنتاج والبنوك والضامنين الثلاثة ، لاشلان مردوخ وبروس غوردون وجيمس باكر".


 
وقد دخل المذيع إلادارة طوعية في يونيو/حزيران بعد أن قام اثنان من كبار مساهميها بدعم اتفاق تمويل جديد ، وشبكة تن اللازمة لتأمين قرض 200 مليون $ للحفاظ على الشركة واقفة على قدميه ، لكنه لم ينجح.