الملياردير الأمريكي مايكل بلومبرغ

أبدى الملياردير وأحد المنافسين من أجل الترشح عن الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة، مايكل بلومبرغ، استعداده لإنفاق كل ثروته لإخراج دونالد ترامب من البيت الأبيض.وقال بلومبرغ الذي يحتل المرتبة الثامنة في قائمة أغنى أثرياء الولايات المتحدة، حسب مجلة "فوربس"، في مقابلة أجرتها معه، أمس السبت، وكالة "رويترز" على متن حافلة حملته الانتخابية: "الأولوية الأولى هي التخلص من دونالد ترامب، وأنفق كل أموالي لتحقيق هذا الهدف".

وتابع الملياردير البالغ من العمر 77 عاما الذي غمر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام برسائل مفادها أنه أفضل فرصة لدحر الرئيس الجمهوري ترامب، متسائلا: "هل تريدونني أن أنفق أكثر أم أقل؟". وسبق أن تعرض بلومبرغ الذي أطلق حملته الانتخابية بإعلانات تلفزيونية كلفته 37 مليون دولار، لانتقادات شديدة اللهجة واتهامات بـ "محاولة شراء الانتخابات الديمقراطية" من قبل بعض المرشحين الديمقراطيين المحتملين الآخرين، بينهم السيناتورة، إليزابيث وارن، التي تعهدت بفصل السياسة عن الأموال.

ورفض الملياردير في المقابلة مع "رويترز" هذه الاتهامات، قائلا إنها "مجرد أمور سياسية"، وأضاف: "لا يريدون أن أفعل ذلك لأنه يضعهم في منافسة وليس لأنه سياسة سيئة". وأعرب بلومبرغ مجددا عن قناعته بأن المرشحين المحتملين الآخرين عن الحزب الديمقراطي ليسوا قادرين على دحر ترامب في الانتخابات بسبب آرائهم الليبرالية إلى حد كبير، قائلا إن قناعته بأنه يستطيع الفوز تستند إلى أنه يعد شخصية مقبولة بالنسبة للجمهوريين المعتدلين الذي تتوقف على أصواتهم نتائج الانتخابات.

قد يهمك أيضا : 

 "منتدى بلومبرغ العالمي"لمناقشة "التحديات العالمية من التغير المناخي إلى التطرف