منزل "هاري بوتر"

طرح منزل القرن الـ14 الذي حصل "هاري بوتر" في داخله على ندبته، مرة أخرى في السوق بأقل تقريباً من 1 مليون جنيه استرليني. واُستخدم المبنى المدرج في التصنيف الأول للعقارات في مدينة لافنهام، سوفولك، لإنشاء قرية خيالية كاملة "جودريك هولو" في "هاري بوتر والمقدسات المهلكة" الجزء الأول. ويستخدم كمكان لميلاد الساحر الشاب وكان قتل "اللورد فولدمورت" والديه، وأعطى الطفل هاري ندبته. وجُمعت لقطات مختلفة من المنزل الخلاب، الذي يدعى "دي فيري هاوس"، لخلق القرية بأكملها، والتي كانت أيضا مسقط رأس مدير المدرسة "ألبس دمبلدور".

 وعرض للبيع في عام 2012، ويتم عرضه في السوق حالياً  بـ 995000 جنيه استرليني. وأصبح المنزل ثاني أكثر الأماكن التي يُصور مدخلها في كل أنحاء بريطانيا، مع وجود "10 داونينج ستريت" يرفعه للمكان في الصدارة. والمبنى الجميل من القرون الوسطى يضم قاعة استقبال، وغرفة رسم، وغرفة طعام، ومطبخ ،وغرفة إفطار، وغرفة غسيل، وثلاث غرف نوم مزدوجة، وحمامين وغرفة العلية.

 ويتميز الجناح من فئة الخمس نجوم ذو الخدمة الذاتية بغرفة قراءة وغرفة جلوس ومطبخ وغرفة إفطار وحجرة دش، وجناحين ذو غرف نوم مزدوجة، والضيوف الذين يقيمون في المنزل لا يستطيعون مقاومة مشاهدة أفلام "هاري بوتر" الشهيرة للمساعدة في جعل السحر أكثر واقعية، قالت المالكة السابقة للمنزل "جين رانزيتا" في عام 2012، وأنها جزء من "جودريك هولو". ويمكن رؤية المنزل مقابل المقبرة، مع شجرة عيد الميلاد في النافذة، الأضواء منيرة والموسيقى خارجة منه".

 و"دي فيري هاوس"، الذي كان يعرف أيضا باسم "دي فيري هنتنغ لودج"،" أوكسفورد هاوس" و"أوكسفورد كوتاجيس" على مر السنين، كان مملوكا لعائلة "دي فيري" القوية من القرن الـ 14 إلى الـ17، ويشمل أيضا بقايا واحدة من آخر خزانات فساتين التي رُكبت في هذا البلد، ولوحة جدار نادرة وأصلية من القرون الوسطى، وطريق مخرج امامى رائع، وقالت "جين"، وهي معلمة خاصة، "لقد كنا هنا لمدة 22 أو 23 عاما، ويبدو أن الوقت قد حان بالنسبة لنا للمغادرة"، "أنا لا أعتقد أبداً أنك تملك منزل مثل هذا، أنتم مجرد أوصياء وهذا يشرفكم".