قصر "Elegant Thorpe Hall"

يعدّ قصر "Elegant Thorpe Hall"، في مدينة قلعة بارنارد، مقاطعة دورهام، شمال إنجلترا، أحد أهمّ العقارات الريفية المُذهلة مِن الدرجة الثانية في المملكة المتحدة، فإذا كنت تمتلك 6 ملايين جنيه إسترليني، فيمكنك الآن شراءه.

ويأتي قصر "Elegant Thorpe Hall" مع 85 فدانا من الأراضي الريفية، و12 غرفة نوم، وغرف استقبال كبيرة وحدائق مصممة بشكل جميل، ومن الصعب تصديق أن القصر الفخم الذي أدرج ضمن مباني الدرجة الأولى في إنجلترا، كان في حالة سيئة عندما تم شراؤه من قبل مالكيه الحاليين في عام 2002.. لقد أمضى بول وجاينور تاونلي الأعوام الـ16 الماضية في إعادة بناء المبنى التاريخي إلى مجده السابق، وساعدهما المصمم الداخلي مارك جيليت لتزيين غرف المنزل العديدة بينما تم تصميم الحدائق من قبل المهندس الرائد آرني ماينارد.

ملامح المنزل

بُني المنزل نحو عام 1740، وتشمل ملامحه ألواحا من خشب الماهوجني النيوكلاسيكي، ودرابزين دقيق من الحديد المطاوع ومدفأة في الرخام مع رفوف أنيقة، كما أن الواجهة الفخمة والأنيقة للمبنى تعود للأسلوب المعماري "بالاديو" الذي كان شائعا في المنطقة في ذلك الوقت.

تم تحويل المبنى الضخم إلى شقق، ولكن تمت إعادة العديد من الغرف إلى الاستخدام الأصلي، مثل غرفة الاستقبال وغرفة الطعام والمكتبة والمطبخ.

ما يمكن الحصول عليه عند شرائه

يمكن للمشتري القادم أيضا الحصول على العديد من المباني الملحقة بالمبنى، بما في ذلك خمسة أكواخ، مثالية لعطلة نهاية الأسبوع، وكراجات وبيوت كبيرة لتربية الحيوانات، وبالإضافة إلى ذلك هناك صالة ألعاب رياضية، مع دش منفصل ومرحاض، ومكتب مع غرفة اجتماعات ومكتبة ومطبخ وحمام منفصلين.

يتم تسويق العقار من قِبل الوكيل العقاري Savills قائلا: "غرف النوم كلها مزينة بشكل فردي بمستوى رائع باستخدام الألوان والتصميم المناسبين.. جناح غرفة النوم الرئيسية مثير للإعجاب، ويطل على الحدائق على الأراضي الزراعية المحيطة، وهناك غرفة خلع الملابس تؤدي إلى الحمام الداخلي"، مضيفا: "الحديقة جزء من المنزل وتقدم الخصوصية والأمن لهذه الملكية الرائعة".​