لوحة "إصرار الذاكرة"

ربما تتذكر هاتف سالفادور دالي الشهير الذي يقترن بلوحات مارسيل دوشامبن التي انتشرت في الإعلانات في أواخر القرن الماضي، في جميع أنحاء المدن، الآن يمكنك أن تشاهد إعادة إحياء لمفهومهما عن السيريالية في عرض جديد للتصميمات الداخلية والديكور المقام الأكاديمية الملكية البريطانية ويدعى "دالي / دوشامب" ومن المقرر أن يستمر حتى 3 يناير/كانون ثان.

الآن لا يمكنك شراء هاتف سالفادور دالي، أحد أعلام المدرسة السريالية على هذا النحو، ولكن من خلال الأكاديمية الملكية يمكنك شراء تصميم جراد البحر المطرز ب 18 جنيه استرليني لخياطته على وسائد عادية أو ستائر أو الاقمشة، وقد جعلت شركة التصميم الأسترالية "نودي بوفين" سماعة "جراد البحر" للهاتف باعتباره تحية دالي وهي حصرية لمتجر الأكاديمية الملكية.

لوحة "إصرار الذاكرة"، و"جراد البحر" جميعها تعد إرثًا تاريخيًا لدالي، وقد استوحي العديد من الفنانين هذا الإرث بفهم المعاصر، أمثال ندرا داندي وجورج دوغلاس، وقد ظهرت أريكة مستوحاة من لوحة دالي في نايتسبريدغ الأسبوع الماضي، بواسطة الفنان "فنسنت داريه"، وهو مصمم مشهور في باريس، الآن في لندن يمكنه أن يعرض أسلوبه في الخارج في شارع موتكومب.

مقابل 6000 جنيه استرليني يمكنك شراء نسخة حديثة من أريكة دالي الشهيرة على شكل "الشفاه"، المستوحاة من لوحته التي تعود لعام 1935، التي صنعت في ايطاليا من قبل غوفرام في محلات تصميم مثل تشابلن.

كما أضاف الفنان الإيطالي بييرو فورناسيتي (1913-1988) لوحة حائط غريبة لشارب دالي  مقابل 125 جنيه استرليني، كما تعرض الاكاديمية الملكية العديد من تصاميم فورناسيتي بما في ذلك جدول "أرتشيتيتونيكو" مقابل 1300 جنيه استرليني.

شجعت السريالية في المملكة المتحدة، كل من بريندان يونغ وفانيسا باتاغليا، من خلال الخزائن المطبوعة، والسجاد والوسائد، وقد صممت لوسي سانت جورج يد بشرية ذهبية ضخمة  في شكل طاولة سريالية.