جزيرة أرخبيل ستيغن

يحتضن أرخبيل ستيغن في شمال النرويج الجزيرة المثالية في أوروبا ، وتمتد على 62 ميل داخل الدائرة القطبية الشمالية ، من بين السمات المثيرة الأخرى ، فهو موطن أكبر مستعمرة للنسور البحرية في القارة ، إنها جزيرة صغيرة تدعى مانشوسن ، حيث تم إنشاء منتجع ومركز نشاط من قبل المستكشف القطبي بورغ أوسلاند ، أول شخص يصل إلى القطب الشمالي في رحلة منفردة وغير مدعومة، والذي يعد مكانًا مثاليًا لاستكشاف الانسجام بين الناس والطبيعة.

ويكون تصميم المنتجع يلعب دوره في هذا ، مع التركيز القوي على المواد الطبيعية ، والخشب أساسًا ، والسمة الرئيسية هي أربعة كبائن على البحر ، تحتوي الكابينة على جدران مكسوة بالألواح وهي عبارة عن بناء من نوحدات ، مع زجاج من الأرض إلى السقف ملفوف حول جبهاتها ، ووضع الحد الأدنى من المربعات في المنازل الطبيعية أصبح كليشيه معماري ، وحصل مصمم مانشوسن، سنور ستينسن، على العديد من الجوائز للكابينات، وهو يستحق ذلك.

وهناك فرص للمشي والتسلق والتجديف والغوص ، والتي يمكن تنظيمها من قبل المنتجع ، ومن ثم هناك حوض استحمام ساخن أو سبا للاسترخاء بعد ذلك ، ومع ذلك بالنسبة لكثير من الضيوف ، الجلوس ببساطة والتحديق في الكبائن سيكون أعلى قائمة الأنشطة هنا.

لأن هناك الكثير من الفضاء بالقرب من الجزيرة ، والبحر المحيط بشتايغن له العديد من المساحات التي بها مياه ضحلة ، وهو محمي بالكامل بقوة المحيط الأطلسي من قبل الهلال الشائك لجزر لوفوتن في الأفق ، وتنقش المياه بموجات صغيرة تعكس ضوء القمر في السماء ، تهيمن الجبال على كل شيء، ومع حلول الليل تأتي النجوم الجليدية، وفي وقت لاحق، في بعض الأحيان، هناك مشاهد غريبة في السماوات.

في جزيرة غروتويا المجاورة ، وهي أكبر من مانشوسن، ترى أول نسر بحري ، بعد ركوب القارب لمدة خمس دقائق ، تشاهد سمك القد الطازج والرنجة التي تتقيب في الماء الواضحة مثل أي شيء.

شواطئ غروتويا هي أهداف شاحبة من الشظايا المرجانية ، تمر عليهم قبل المشي في الداخل للعثور على بساتين الرماد، البتولا و الروان، والأشجار كافة التي تم الاحتفاء بها في الأساطير الإسكندنافية ، ليس من الصعب أن ترى مما ألهم كاتب فايكنغ الجزيرة لديها جيوب مليئة بالصمت التي تشعر بالصفاء والسكينة بها.

وفي الوقت نفسه ، فإن التوت الأحمر في روان بعيد المنال "وغير مستساغ عندما يكون خام" ، ولكن هناك بدائل أقل ريدكورانتس، التوت، التوت الأسود و التوت البري ، ناهيك عن توت العرعر.

وعلى كتل من المروج، المعروفة أيضًا بإسم مصنع ميد، يستخدم الفايكنغ زهوره البيضاء لجعل التوابل منها ، هناك كوخ مع سقف العشب المتضخم بعنف، والمغلف في المسطح ، يتم تسمية العديد من الأنواع المسطحة للأشكال التي تمثلها، مثل اللحية ، البوق ، المرجان والرنة.

تاريخيًا كانت غروتويا مركز التموين والتصدير لقوارب الصيد في طريقها إلى لوفوتن، على بعد 30 ميلًا شمالًا ، عائلة شونينغ تسيطر على الكثير من التجارة في المنطقة ، وآخر القصور تعود إلى 1870 وكان واحدًا من أغلى المنازل في شمال الدائرة القطبية الشمالية ، وهو الآن متحف، مع الأثاث الأصلي والتجهيزات المعروضة في الغرف التي يمكن أن تتضاعف كمجموعات مرحلة إنتاج إبسن.