بلدة شاموني فوق جبال الألب الفرنسية

تعدّ بلدة شاموني فوق جبال الألب الفرنسية، من أفضل الأماكن لقضاء العطلة الشتوية، حيث التمتع بالجليد، وممارسة التزلج بكل حرية، فهي تبدو أشبه بقصر الكسندرا الخيالي. ويمكنك الإقامة في الفندق الجديد الذي افتتح في كانون الأول/ديسمبر الماضي، ويدعى "روكي بوب"، على بعد خمس دقائق بالسيارة على طول وادي في ليز أوش.

ويمثل مفهومًا جديدًا لفنادق ومنتجعات التزلج، فهو شيئًا مختلفًا عن الشاليهات الخشبية المعتادة، أو الفنادق ذات الكتل الخرسانية الضخمة. وتقرأ لوحة مضيئة على واجهة الفندق تشبه السينما مع عبارة "we will rocky pop you”. ، وهو ما يوحي برسالة أن الهدف الأساسي لهذا الفندق هو أن يكون وجهة ممتعة.

وأوضح مدير الفندق رومان تروليه، الذي اخترع هذا المفهوم، أن التصميم هو لمنتجع التزلج في أكثر المناطق الحضرية، وشعر بالحماس لخلق مساحات رائعة بدلًا من غرف النوم، التي هي وظيفية أكثر منها ترفيهية. فلماذا تقضي الوقت في الغرفة الخاصة بك على أي حال، خاصة عندما تكون هناك منحدرات تغطيها الثلوج لتتزلج عليها؟. بالسير إلى مطعم الجبل لي فيل لوج، الذي هو كوخ خشبي تقليدي، كما يمكن أن ترغب، لتناول العشاء المصبوب، لتأكل الجبن والنبيذ المعتق، الذي هو نوعًا مختلفًا تمامًا من المغامرة.

ويمكنك خلال ثلاثة أيام أن تتعلم أساسيات التزلج على الجليد، والذي يساعدك على حرق السعرات الحرارية التي تكتسبها جراء الطعام الشهي، فالبوفيه يقدم إفطارًا ممتازًا، في حين يقدم عشاء عبارة فقط عن الكربوهيدرات التي تزود المتزلجين بالطاقة التي يسعون إليه، مع قائمة من البيتزا المخبوزة الطازجة والبرغر الذواق كبير الحجم، وكذلك الأكلات الفرنسية الكلاسيكية.