فندق "فينكا كورتيسين

أكد محرر قسم السفر لدى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مارك بالمر، إن فندق "فينكا كورتيسين"، في بلدة إستيبونا، هو أفضل ما في إسبانيا، مبينًا أن كلمة "فينكا" معناها مثل "ألبيرغو" في الإيطالية، ووفقًا لـ"ويكيبيديا"، فـ"فينكا" هي قطعة من الأراضي الريفية الخضراء والخصبة، وعادة مع يكون فيها كوخ أو بيت، ما يعني أنه في النهاية هناك مبني متواضع وسط مزرعة خضراء.

وأضاف: "في المساء التالي، بعد الانتهاء من السباحة في المياة الزمردية الخضراء، يمكنني سماع المئات من الطيور، إنهم يصدرون الأصوات كما الأطفال في نزهة مدرسية، إلا أنهم سيغادرون قريبًا لإقامة مطولة في أفريقيا، خلال رحلة قصيرة نسبيًا عبر مضيق جبل طارق. وعلى الرغم من ان هذا الفندق بني فقط منذ ثماني سنوات، إلا أنك تشعر وكأنه بني منذ القرن الـ17، فقد كان واحدًا من المشاريع الأخيرة لمصمم الديكور دوارت بينتو كويلو. ويضم الفندق 67 جناحًا، وملعب للغولف، بالإضافة إلى أكاديمية جاك نيكلاوس للغولف، وثلاثة حمامات سباحة، وأربعة مطاعم، بما في ذلك واحدًا يتمتع بـ"نجمة ميشلين".

وأكمل محرر "ديلي ميل" حديثه قائلاً: "أود أن أتساءل، لماذا كل هذا العناء والطيران إلى جزر المالديف لقضاء شهر العسل، بينما يمكنك الذهاب إلى فندق كهذا يستغرق فقط أقل من ثلاث ساعات، بجزء بسيط من التكلفة، و45 دقيقة جنوبًا على الطريق السريع، ربما أنت لن تحصل على نفس النوع من البحر هنا كما ستجد في جزر المالديف، ولكن نادي فينكا بيتش مع حمام سباحة من الخشب الأبيض على طراز إيبيزا، والوصول المباشر إلى الشاطئ، سيغنيك عن ذلك، كما أن أولئك الذين كانوا يسبحون في هذا البحر لبضعة عقود يمكن أن يشهدوا أن المياة اصبحت أكثر نظافة مما كانت عليه قبل 20 عامًا".