موطن الفواكه تستعد لاستقبال 200 مليون سائح

استقبلت مقاطعة شينجيانغ ذاتية الحكم شمال غربي الصين نحو 75.9 مليون زائر في النصف الأول من العام الجاري بزيادة 46% على أساس سنوي.

وقال شهرت زاكر رئيس حكومة المقاطعة في مؤتمر صحفي عقد في بكين: "إن شينجيانغ شهدت ازدهارًا سياحيًا السنوات الأخيرة، حيث تخطت أعداد السائحين 150 مليون سائح العام الماضي بزيادة 40.1%".

وذكر إركين تونياز نائب رئيس حكومة شينجيانغ، أنه من المتوقع أن تستقبل المنطقة أكثر من 200 مليون سائح هذا العام، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

وتعهد ببناء شينجيانغ لتكون مقاطعة رئيسية للسياحة ووجهة سياحية ذات شعبية عالمية، مشيرًا إلى أن الخطوة المقبلة هي زيادة تحسين التخطيط الخاص بالتنمية السياحية في شينجيانغ والسعي نحو تحقيق تسويق سياحي أفضل وتحسين الخدمات والنقل، إضافة إلى الإسراع في بناء البنية التحتية الداعمة لذلك.

وتكتسب شينجيانغ مكانة مهمة في خارطة السياحة الصينية، حيث تتميز بطرازها المعماري الفريد والأزياء والغناء والرقص والعادات والأطعمة المتنوعة.

وتحمل شينجيانغ العديد من الألقاب، حيث يطلق عليها "موطن الفواكه" و"موطن الخيول"، كما يطلق عليها "بلد الأحجار الكريمة" و"مملكة البساط والحرير".

وتعد شينجيانغ مقصدًا سياحيًا مثاليا لقضاء الإجازة ومحاكاة الأشياء القديمة أو اكتشاف الأشياء الجديدة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مسؤول صيني يقول إن معسكرات الدولة في شينجيانغ "ستختفي تدريجياً"

"الاتحاد للطيران" تتعاون مع "يوني واي" لتعزيز السياحة الصينية في المغرب