الكتان من جديد في موسم 2018

يعود الكتان من جديد في موسم 2018، تمامًا مثل مختلف أنواع الأقمشة، فهو مثال رائع وجيد لتنفيذ أي تصميم من الأزياء الأنيقة، والذي نجد المصممون يتهافتون عليه خاصة هذا العام، إذ إن كل اتجاه غير محتمل يحتاج إلى أنصار، ونجد أن أنصار أقمشة الكتان بعضًا من الأسماء الشهيرة أمثال بيونسيه وغوينيث بالترو، حيث الأناقة المذهلة بالإضافة إلى أن الكتان لديه شعبية كبيرة منذ القدم.

وفي ربيع / صيف عام 2018، استخدم جوناثان أندرسون الكتان في كل من مجموعتي علامته الخاصة "لوي-Loewe "، والذي ظهر في التنانير، والأوشحة، والسترات الصحراوية المريحة، كما اقترح المصمم الفرنسي سايمون بورتي جاكيموس أنه من الممكن أن يكون استخدام الكتان هذا الموسم مثيرًا، مع وجود الفساتين القصيرة ذات الألوان الترابية. وقد أظهر مايكل كورز قمصانًا طويلة فضفاضة من قماش الكتان أيضًا، وقامت إيزابيل ماران بضم الكتان إلى مجموعتها الجديدة، لتقدم لنا الخياطة الناعمة والبلوزات المريحة.

ولكن بعد عودة إحياء الكتان من جديد، يبقى السؤال - هل يمكن له أن تتبدل شعبيته الخاصة  بالشعور بالراحة إلى الأناقة الحقيقية؟ تأتي العديد من إبداعات اليوم في مزيج من القطن، مما يعني أنك لا تزال تحصل على المظهر الطبيعي مع تجعيد أقل. إلى جانب ذلك، فإن أي تجاعيد ستثير، في الوقت الحاضر، أصالة بوهيمية فائقة الصيت وهو ما يزيد من شعبيته الخاصة.

وهناك الكثير من القطع التي تجدها في المتاجر والتي تنذر بمزيد من التفاؤل الذي سيشهده هذا الاتجاه العام الجاري. ويأتي الكثيرون منهم بقطع الملابس المريحة مثل السراويل المقلمة برباط في الخصر أو بنطلون واسع الأرجل، حيث يلبس كلاهما بشكل مثالي مع الصنادل الجلدية. وتقدم خياطة الكتان من Jigsaw وتنورة Miguelina المفعمة بالحيوية المزيد من الأناقة.