مجلس الوزراء الكويتي

بارك مجلس الوزراء الكويتي اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركة حماس وحركة فتح الذي أبرم في القاهرة مؤخرا، وأكد أن هذا الاتفاق يعد خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح المؤدى إلى السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط ويكفل لجميع شعوب المنطقة السلام والاستقرار والتوجه نحو منطلقات التقدم والتنمية ويشكل انطلاقة إيجابية لوقوف الفلسطينيين صفا واحدا لمواجهة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية.

وأعرب المجلس في جلسته اليوم الاثنين برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء عن ثقته في أن تسهم هذه المصالحة في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني وتطلعاته في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح إن المجلس أثنى على جهود مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ودوره المحوري والبناء للتوصل إلى اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وأضاف الوزير الكويتي ان المجلس أدان الهجومين الإرهابيين الذي استهدفا نقطتين أمنيتين في منطقة العريش بمحافظة شمال سيناء في مصر واللذين أسفرا عن استشهاد عدد من أفراد القوات المسلحة المصرية وإصابة الآخرين منهم، كما أدان حادثي التفجير في العاصمة الصومالية مقديشيو وأسفر عن سقوط المئات من القتلى والجرحى.