الأهرامات المصرية

اعتقد المصريون القدماء أن التماسيح ستساعدهم "في الصعود إلى العالم الآخر" مثل المخلوقات التي مثلت "سوبك"، الاله التمساح في مصر القديمة الذي كان يحمي الجيش المصري ، حسبما كشف فيلم وثائقي جديد.

ووفقا للفيلم الوثائقي من انتاج قناة امازون برايم بعنوان: «مصر: البحث عن إله النيل»، اعتقد المصريون القدماء أنهم عندما يموتون، سوف يقومون برحلة إلى عالم آخر حيث سيعيشون حياة جديدة أبدية. لهذا السبب ، فإن التمساح لم يكن ببساطة مرسوما على جدران مقابرهم لتزينها بل "كان يحرس المتوفى في رحلته"حيث كان شعب مصر القديمة يعبد التماسيح بينما يحبها ويخافها.

لقد كانت رمزا للقوة والحدة والخصوبة فقد قام سوبك إله التماسيح ، رمزا لحماية الجيش المصري والفراعنة والحضارة المصرية القديمة.

في الفيلم الوثائقي قال زاهي حواس وزير الآثار السابق: "إنهم يعرفون أن التماسيح يمكن أن تساعدهم حقًا في الصعود إلى العالم الآخر، فلم يكونوا خائفين منهم لكنهم وضعوه هناك لحماية مقابرهم الخاصة من المعتدين."

تم العثور على التماسيح المحنطة التي تمثل الإله سونك في العديد من المقابر القديمة على مر السنين وقام المصريون بتحنيط كل من التماسيح الناضجة وبيض التماسيح والأجنة ووضعها مع المتوفى من أجل حماية سوبك لهم في الحياة الآخرة.

قد يهمك أيضًا:

حواس يوضح أن مصر تقترب من العثور على مقبرة كليوباترا ومارك أنطونيو

زاهي حواس يتسلم 3 جوائز من البرازيل تقديرا لمجهوداته الأثرية