وزارة الثقافة اليمنية

نعت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة المؤرخ والمحقق البارز عبدالله خادم العمري مستشار وزارة الثقافة ورئيس منتدى العمري الثقافي الذي وافته المنية في مسقط رأسه بمدينة بيت الفقيه محافظة الحديدة عن عمر ناهز السبعين عاما، وبعد مسيرة عطاء أدبي وثقافي وعلمي زاخرة. الوحدوي نت
وقالت الوزارة في بيان النعي بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبا) ان الراحل الكبير عبدالله خادم العمري انجز للحركة الثقافية الوطنية والمكتبة اليمنية والعربية ارشيفا محترما بين مطبوع ومخطوط، ابرزها جهوده المتميزة في توثيق وابراز الادب الشعبي التهامي الغني وللادب الشعبي اليمني والادب عموما.
واشاد بيان النعي بجهود الراحل في التحقيق والاشتغال على المخطوطات وتوثيق الارث الثقافي خلال مسيرة حياته المتميزة، وابداعاته في المجال المسرحي والقصة والشعر ما يحعله بين أعلام الحركة الثقافية المعاصرة، اضافة لتجربته التنويرية المحلية في انشاء منتدى متميز في بيت الفقيه والذي ظل شعلة نشاط وانتاج ابداعي انجزها الراحل العمري بجهود ذاتية ووعي متقدم.
وعبرت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة في بيان نعيها عن خالص التعازي والمواساة لإبن واسرة ومحبي الراحل الكبير عبدالله خادم العمري وللوسط الثقافي اليمني، سائلين الله ان يرحمه ويمنح ذويه الصبر والسلوان.

قد يهمك ايضا:

اتهامات لمليشيا الحوثي بتهريب 4800 قطعة أثرية منذ بداية العام

باحث يمني يكشف طلاسم وشفرة المسند المزبور خارج سور معبد أوام