الجامعات البريطانية

قرأ موظفو الجامعات في جميع أنحاء بريطانيا، انتقادات سونيا سودها للجامعات بعنوان "جامعاتنا المتغطرسة يجب أن تستعد إلى التغير"، وزعمت سودها انعدام المسائلة والابتكار في الجامعات على الرغم من وجود هذه المميزات الأساسية في الأوساط الأكاديمية منذ فترة التسعينات، حيث تخضع الجامعات إلى نظام صارم من التدقيق الخارجي وعمليات التفتيش والملاحظة وإعادة الهيكلة واستعراض الاستراتيجية، وفي الوقت نفسه كان الأكاديميون مبتكرون في تدريسهم مع إقامة دورات جديدة عن أساليب التدريس وطرق جديدة للتقييم وزيارة المؤسسات ذات الصلة والرحلات الميدانية ووجود متحدّثين وخبراء ومجلس للدراسة في الخارج.

وشكت سودها من أن طلاب الفنون والعلوم الإنسانية لا يحصلون إلا على 8 ساعات من التدريس، أسبوعيًا، مع عدم إدراك أن الجامعة ليست امتداد للتدريس في المدرسة، ويفترض أن يقرأ الطلاب للحصول على درجة أكاديمية والتي تتطلب العديد من الساعات مع الانغماس في الكتب والمقالات الصحافية والمحاضرات والندوات.

وأكّد مارك آيزنشتات أنه "ليس هناك فائز في تقدم الذكاء الاصطناعي، وبصفتي أستاذ متقاعد ارغب في تهنئة كارول كادوولدر على مقالها المكتوب بشكل جيّد، والدولة التكنولوجية في الفن لم تفاجئني بقدر ما أتعلم من انتشارها، ويبدو أن الكثيرين منا ممن يعرفون أفضل جميعهم في قيلولة، وإذا استخدمت نفس التكنولوجيا لتأمين انتصار هيلاري كلينتون في أمريكا واختبار البقاء في الاتحاد الأوروبي في بريطانيا فهل يصيح الآن من احتفلوا بها بشكل متعجرف بسبب انتشارها بشكل ذكي بنفس الطريق التي تابعنا بها استخدام فريق أوباما الانتخابي لوسائل الإعلام الاجتماعية في 2008، لقد كشفت كادوولدر عن هذه الاتجاهات من قبل وهي مقلقة بالفعل ويفسّر ذلك ضرورة دفع المسائلة في التحالفات الأكاديمية الصناعية مثل الشراكة في "AI" و "OpenAI"".

 وكشف بول تايلور، أنه "توجد الفسيفساء التي صنعها ماير مارتون التي أشرتم إليها في كاتدرائية ميتروبوليتان في ليفربول وتجسد عيد العنصرة، وتم عرضها أصلا في كنيسة Holy Ghost في نيثيرتون قرب ليفربول حيث أعيد بناء المبنى ونقلت الفسيفساء إلى الكاتدرائية، وبالنسبة إلى عضو صغير من الموظفين في مدرسة Holy Ghost الابتدائية مثلت هذه القطعة جزء هام من الدراسات الدينية والفنية في المدرسة، وتعتبر زيارة الكاتدرائية للاستمتاع برؤيتها مصدر فرحة شخصية".

وأشار غابرييل أوسبورن من بريستول إلى أنّه "اغتنمت هذه القضية من خلال مزاعم ديفيد أولسجا عند دعوته إلى إعادة تسمية قاعة كولستون في بريستول، والقول بأن بريستول "أعميت عمدا عن تاريخها" أمر شنيع، في طريقي إلى المدرسة كنت أمر بتمثال كولستون وربما على بعد 30 متر يقف بعيدا تمثال إدموند بيرك النائب عن المدينة من 1774 حتى 1780 والذي كان لعمله “Sketch of a Negro Code” أثر كبير على أولئك الذين قاتلوا من أجل التحرر عام 1833، ويحاط موقع بيرك في قلب المدينة بتمثال وبرج وقاعة كولستون، ما يعد تذكير بكل من مشاكل الثروات ورغبة المدينة في التحرّر من رماد ماضيها الملوث، وإذا تمت إبعاد كولستون أو آثار بيرك التذكارية سيتضائل تاريخ بريستول".

وأفاد مارك وينستلي أن "المنظّمات غير الهادفة للربح تعمل مع الأشخاص الأكثر ضعفا في مجتمعنا، ونعرب عن قلقنا إزاء خطط الحكومة في التغيير الجذري في طريقة دفعهم للسكن المدعوم، ويوفر هذا السكن الدعم والمستقبل الآمن للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التعلم والنساء وأطفالهن الهاربين من العنف المنزلي وكبار السن والمصابين بأمراض عقلية والأشخاص الذين لا مأوى لهم، إنهم يعتمدون على إعانة الإسكان لتغطية الإيجار وبعض رسوم الخدمات، وفي خطط الحكومة سيحتاج الكثير منهم إلى دعم السلطات المحلية لتمويل هذه المساعدة الحاسمة، وفي ظل مواجهة المجالس المحلية بالفعل لتخفيضات هائلة في الميزانية سيؤدي ذلك إلى مشاكل عدة وعدم يقين، خاصة وأن نظام التمويل الحالي غير مثالي إلا أن النظام المقترح يهدد سلامة العديد من الأشخاص المستضعفين، وبالتالي ستكون التكلفة البشرية والمالية كبيرة جدا، وربما يجلب ذلك أخبار سية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية والرعاية تاركا غيرها من الخدمات يلتقط القطع المتبقية فقط، ونحث على نظام تمويل عادل جديد مبني على احترام الاحتياجات الفعلية للأشخاص المعرضين للخطر"