وزارة التربية والتعليم اليمنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 يوم الأحد 15 أغسطس/آب القادم.وذكر بيان التقويم المدرسي الصادر عن مكتب وزير التربية والتعليم بالحكومة اليمنية، طارق سالم العكبري، أن الايام الفعلية للدراسة في العام المقبل ستكون 168 يومًا وأضاف البيان أن عملية القيد والتسجيل والتنقلات في جميع المراحل الدراسية ستبدأ في الثالث من الشهر نفسه.

وأشار إلى أن اختبارات النقل لنهاية الفصل الدراسي الأول ستبدأ في 28 نوفمبر/تشرين ثاني القادم، ويستأنف التعليم للفصل الثاني من 19ديسمبر/كانون أول القادم، في حين تبدأ اختبارات النقل لنهاية الفصل الثاني في 20 مارس/آذار القادم.

ولفت البيان إلى أن اختبارات نيل الشهادة للثانوية العامة بجميع أقسامها ستكون في 15 مايو/آيار القادم في ذات السياق، قال وزير التربية والتعليم طارق العكبري على صفحته “بالفيس بوك”  إن على جميع مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات الالتزام بما جاء في التقويم المدرسي، وضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية من يوم الأحد الأول من أغسطس/آب القادم، كل في مدرسته.


يشار إلى أن العلمية التعليمية في اليمن شهدت خلال الأعوام الأخيرة تدني مستوى التحصيل العلمي كنتاج طبيعي لاستمرار الحرب وانتشار جائحة كورونا في العامين الماضيين، والاضطرابات المستمرة من قبل العاملين في الحقل التربوي لمطالبة الحكومة برفع الأجور والمرتبات دون جدوى.

وتشير التقارير الأممية إلى أن نحو 2500 مدرسة تضررت من الحرب، إما بالدمار أو تحويلها إلى ثكنات عسكرية من قبل أطراف الصراع.

منظمة اليونيسف العالمية للطفولة أكدت في آخر تقرير لها الصادر مطلع يوليو/تموز الجاري أن عدد الأطفال مرشح للوصول إلى 6 ملايين سيحرمون من تلقي التعليم مستقبلاً، في حال استمرار مأساة الحرب والصراع في بلد كاليمن.

قد يهمك أيضا

وزارة التربية والتعلبم اليمنية تستعد لإجراء اختبارات الثانوية العامة

 

وزارة التربية والتعليم توقع اتفاقية نقل مواد الوقاية من كوفيد19 إلى المراكز الإختبارية