جامعة صنعاء

قرار خطير اتخذه الحوثيين في العاصمة صنعاء ، سيكون كارثيا على كل ابناء اليمن – ليس فقط في الوقت الراهن – وانما على المستقبل التعليمي للطلاب اليمنيين في اعرق جامعة يمنية هي ” جامعة صنعاء” هذا القرار تمثل الحوثي تمثل بعدم تسجيل أي رسالة أو أطروحة للدراسات العليا إلا بعد مرورها على المستشار الثقافي لرئيس الجامعة وموافقته عليها، وهو المسؤول التنظيمي لمليشيا الحوثيين الإنقلابية، والمشرف على الجامعة.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني، في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ان الوزارة تدرس توجه لإيقاف المصادقة على شهادات الماجستير والدكتوراة الصادرة من جامعة صنعاء، والتعميم على الملحقيات في الخارج بعدم التعامل معها.

وأرجع المصدر -في تصريح نشرته وكالة سبأ الرسمية-، قرار الوزارة بعدم التعامل مع شهادات الدراسات العليا الصادرة من جامعة صنعاء إلى اتخاذ مجلس جامعة صنعاء لقرار “كارثي” قبل أيام، يقضى بعدم تسجيل أي رسالة أو أطروحة للدراسات العليا إلا بعد مرورها على المستشار الثقافي لرئيس الجامعة وموافقته عليها، وهو المسؤول التنظيمي لمليشيا الحوثيين الإنقلابية، والمشرف على الجامعة.

واعتبر المصدر، أن جماعة الحوثي تتجه بهذه الخطوة إلى القضاء على آخر عروق الحياة في القوانين واللوائح المنظمة لعمل الجامعات في مناطق سيطرتها، وكذا الأعراف الأكاديمية وأبسط معايير التعليم الجامعي والدراسات العليا، وهي خطوة “خطيرة” ستواجه بإجراءات حازمة من قبل الحكومة الشرعية، منعا للإجهاز على سمعة التعليم والدراسات العليا في اليمن.

وسبق لوزارة التعليم في العاصمة المؤقتة عدن ان قررت الغاء الاعتراف بالشهائد الصادرة من جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع صنعاء والفروع التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، بعد قرار نقل مقرها الرئيسي الى عدن .

قد يهمك أيضا

ميليشيا الحوثي تطرد أبناء الكادر الأكاديمي لجامعة صنعاء من المدرسة التابعة للجامعة وتحولها إلى خاصة

 

كلية الشريعة في جامعة صنعاء من صرح عريق لتعليم القانون إلى حضيرة لرعي الأغنا