جامعة تعز

التقى أعضاء من اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لطلاب اليمن جامعة تعز باللواء الركن خالد قاسم فاضل قائد محور تعز قائد اللواء 145مشاة، الاربعاء وذلك لمناقشة إجراءات تنفيذ مطالب مجلس جامعة تعز، وآخر المستجدات بهذا الخصوص.

وفي مستهل اللقاء ثمن رئيس الاتحاد عثمان الظبي جهود وتضحيات أبطال الجيش الوطني، وهم يحرسون المدينة، ويخوضون معارك الدفاع عن الوطن والجمهورية، ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، ويسطرون بدمائهم الزكية تاريخًا لا يمحى ومجدًا لا يجحده أحد.

كما ناقشت اللجنة التنفيذية مع قائد المحور حادثة الاعتداء الأخيرة التي حدثت داخل الحرم الجامعي، والتي أدت إلى تعليق الدراسة حتى اليوم، لتعكس بذلك تأثيرًا سلبيًا استهدف بشكل مباشر 30 ألف طالب وطالبة، وأثر كثيرًا على مستواهم التعليمي.

وفي اللقاء أشار قائد المحور إلى أهمية الدور الذي تلعبه جامعة تعز في كونها تخوض معركة العلم والمعرفة، والتي لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية، إضافة إلى الدور المحوري الذي لعبته الحركة الطلابية في مقارعة فلول المليشيا الحوثية، والتي كانت ضمن طلائع الفصائل التي ساندت الجيش الوطني منذ الوهلة الأولى، مؤكدًا بأنه يولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الطلاب والجامعة وكادرها التعليمي، وأن الإجراءات مستمرة، لتنفيذ ماتبقى من مطالب الجامعة.

وأوضح بذلك أن قضية الاعتداء على الأستاذ الدكتور رياض العقاب، منظورة لدى النيابة لاستكمال بقية التحقيقات، والبت فيها، وبما يخص قضية الاعتداء على الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي، والتي أدت إلى استشهاد مرافقه الشخصي، تم إلقاء القبض على اثنين من المتهمين وإيداعهم السجن، ويتم ملاحقة المتهم الثالث، والأجهزة الأمنية تبذل جهود مستمرة لرصده والقبض عليه.

وفي مطلب الجامعة الأخير أفاد اللواء فاضل، بأن قائد اللواء الخامس حرس رئاسي، أكد استعداده لتسليم مبنى كلية الطب، والاجراءات مستمرة بخصوص ذلك.

وبهذا فإننا في الاتحاد نجدد مطالبتنا لقيادة الجامعة باستئناف العملية التعليمية، مع الاستمرار بمتابعة تنفيذ مطالب مجلس الجامعة.

قد يهمك ايضا:

الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة تعز يدين ماتعرض له نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب

الملحقة الثقافية في القاهرة تصدر قرار جديد بشأن مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج