مرض الكوليرا

 نظمت وزارة المياه والبيئة اليوم بعدن الدورة التدريبية  الخاصة  بمشروع مراقبة  جودة  المياه في المناطق ذات  الخطورة العالية  بمرض الكوليرا ، التي تنفذها منظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان  للإغاثة والأعمال الإنسانية .


وتهدف الدورة التي تعقد على مدى ثلاث أيام تعزيز قدرات ل 20 مشارك من الهيئة العامة للمياه وفروعها حول اجهزة فحص بيلوجي للمياه  في المناطق عالية الخطورة  بمرض الكوليرا .
وخلال افتتاح الدورة  ،  دعاء وزير المياه والبيئة الدكتور  " توفيق الشرجبي " المشاركين الاستفادة من الدورة وبرامجها المتعلقة بأجهزة فحص جود المياة ، وتقديمها  المواطنين والحفاظ على سلامتهم  .. مشيرا إلى ما تسعى إليه الوزارة بالشراكة مع المنظمات الدولية  لإيجاد الحلول المناسبة لتوفير المياة وتنقيتها نظرا للحاجة المتزايدة للمياه ، وما تعانيه بلادنا من تحديات في هذا الجانب . . مثمنا دعم وجهود  مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية في الاستمرار دعم القطاعات الخدمية بمقدمتها قطاع المياه الذي يمثل  أساس الحياة .

ممثل منظمة الصحة العالمية في في اليمن الدكتور ادهم رشاد ، ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية _عدن صالح الذيبان أكدوا الأهمية التي تكتسبها الدورة في بناء قدرات العاملين في مراقبة جودة المياه .. وسعي المركز ومنظمة الصحة العالمية في تقديم أوجه الدعم للنهوض بقطاع المياه الذي يواجه تحديات كبيرة في اليمن .
 
وعلى هامش أعمال الدورة سلم وزير المياه والبيئة ومعه ممثل منظمة الصحة العالمية  ومركز الملك سلمان  الهيئة العامة للمياه الدفعة الأولى لاجهز فحص  المياة  و عددها 11 جهاز مقدمة من مركز الملك سلمان عبر منظمة الصحة العالمية .  

حصر التدشين مدير عام المؤسسة المحلية للمياه المهندس محمد باخبيره ، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن نهى محمود ومدير القطاع الصحي بمركز الملك سلمان بعدن الدكتور عبدالله الهدار .

قد يهمك ايضا:

وكيل هيئة حماية البيئة يتفقد سير حملة مكافحة نواقل الكوليرا بالحديدة

تدشين حملة بيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا بذمار