الثلاجات الذكية ذات التقنية العالية

يبدو أن الجميع في هذه الأيام يحب التقاط الصور السيلفي، والآن ثلاجة ذكية على وشك الانضمام إلى هذا المرح، إذ يتمّ تجهيز نوع جديد من الثلاجات الذكية ذات التقنية العالية مع الكاميرات التي تمكنها من التقاط الصور السيلفي لعرض محتوياتها وإرسالها إلى هاتفك.

والفكرة نبعت من أن أصحاب المنازل مشغولون عن تفحص المؤن في الثلاجة، فقد يشترون بقالة وسلعا موجودة أصلا في الثلاجة، وبحيث لا تضيع الطعام عن طريق مضاعفة المكونات الموجودة داخلها، ويمكن أيضا أن تكون هذه الميزة لالتقاط الصور نهاية لما يعرف بقائمة المشتريات، إذ يستطيع المتسوقون رؤية ما يحتاجونه على الفور.

وتلحق تلك الميزات الذكية بالثلاجات الذكية ميزات أخرى إذ يمكنها ملء طلبات الشراء عبر الإنترنت، واقتراح وصفات وحتى تشغيل الفرن. ووفقا لمتاجر التجزئة جون لويس، ارتفعت مبيعات الثلاجات السيلفي ثلاثة أضعاف هذا العام وحده، والتي ستساعد على إحداث ثورة في الطريقة التي نتسوّق بها.

إن ثلاجة Family Hub من سامسونغ والتي تبلغ قيمتها 4000 جنيه إسترليني، على سبيل المثال، لديها 3 كاميرات تلتقط صورا للرفوف في كل مرة يغلق فيها الباب وترسلها تلقائيا إلى هاتفك، يتم تركيب الكاميرات في أعلى، وفي منتصف وأسفل الباب وتقوم بالتقاط الصور قبل إطفاء ضوء الثلاجة.

للحصول على ثلاجة أقل تكلفة، يمكنك شراء ثلاجة Home Connect من شركة بوش والتي تصل تكلفتها إلى 948.99 جنيها إسترلينيا ولها اثنتان من الكاميرات المدمجة، مثلها مثل ثلاجة سامسونغ، فإنها ترسل لك الصور عن محتويات الثلاجة الخاصة بك، وسوف ترسل حتى تنبيهات إلى الهاتف الخاص بك إذا تركت الباب مفتوحًا عن طريق الخطأ.

تقول شركة بوش إنها "تمنحك السيطرة الكاملة على لوازمك الخاصة، وعندما لا تكون في المنزل سوف تعرف بالضبط المكونات التي لا تزال بحاجتها إلى تناول العشاء الذي تخطط له"، ووصفت بأنها "الثلاجة الأولى التي يمكنها التقاط الصور السيلفي".

وقال نيك بيفان، رئيس إدارة المنتجات في شركة سامسونغ للإلكترونيات: "نحن نعلم جميعا شعورك عندما تخرج من السوبر ماركت وتفكر فجأة"، هل أنا بحاجة إلى المزيد من الجزر؟ الآن أصبح بإمكانك التحقق من هاتفك لمعرفة إذا ما كان لديك جزر في الثلاجة أم لا. إنها ستمنعك من معاودة شراء شيء موجود لديك بالفعل، وبالتالي الحد من الفائض من الطعام.​