وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين

أصدر وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين ، اليوم ، قرار بإيقاف و بتجميد التعامل مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين محمد الماس، المعين موخرا منذ حوالي خمسه أشهر .وتلقت المصادر خبر الايقاف المرسل من مكتب وزير الأشغال والذي جاء فيه:أوضح القرار انه من تاريخ 8 مايو 2021 يتم تجميد التعامل مع المهندس الماس ، وعليه يتم تسليم الختم المصطنع من قبل الماس ، وتصفية كافة الالتزامات الموكله اليه ، وتحميلة كل المسئولية في حال تأخيره او استغلاله لصفته في تحقيق مصالح اخرى .

وقد تضمن القرار عدد من التجاوزات ذكرها الوزير والتي على ضوءه تم إتخاذ قرار التجميد ، والمتمثلة في عدم الالتزام بشأن حل الخلافات الإدارية مع الجهاز التنفيذي للصندوق والمنظورة أمام المختصين بالوزارة ، وذكر الفاظ غير لائقة ومعلومات كاذبة في محضر التوقيع ، وتعطيل عمل الصندوق عبر إيقاف حساب الصندوق في البنك المركزي ، وتعريض المال العام للخطر ، بإيقاف اعمال صيانة الطرق مؤخرا واختلاق المشاكل .

كما أشار القرار ، انه تم خرق قانون أنشاء صندوق صيانة الطرق ولائحته التنفيذية بعدم الأعتراف بإشراف الوزير المباشر على الصندوق ، وتحرير شيك محسوب على بنك التضامن بدون توقيع الوزير ، والقيام بالتصرف المنفرد بإصطناع ختم للصندوق وإلغاء الختم الذي تم تسلميه الى الوزارة رسميا ، وعدم إطاعة الاوامر واداء المهام الموكلة بدقة وأمانه .

ويأتي هذا القرار بعد عرقلة عمل الصندوق خلال الفترة السابقة والاخلال بالنظام الاداري بالصندوق بقرارات و توجيهات غير قانونية من قبل م. معين الماس وتصرفاته الغير مسؤوله.

قد يهمك أيضا

البنك المركزي بصنعاء يزف بشرى سارة لكافة المواطنين ويعلن رسميا عن حدث كبير سيغير من حياة اليمنيين

 

"المركزي اليمني" يحجز ويصادر حسابات شركات وهمية