الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمدينة تريم

أعلنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، عن تخصيص ملياري ريال لمعالجة الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمدينة تريم في محافظة حضرموت قبل أيام. وقال رئيس الوزراء، معين عبدالملك أثناء زيارته لمدينة تريم، إنه وجه باعتماد ملياري ريال بشكل عاجل ومبدئي لمواجهة أضرار كارثة السيول في تريم وتعويض المتضررين وإصلاح البنى التحتية والممتلكات الخاصة بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، وفق ما نلقت وكالة “سبأ” الحكومية.

وأضاف أن ذلك المبلغ المرصود سيكون سندًا للسلطة المحلية في المحافظة في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمعالجة الأضرار.وأشار معين إلى أن تكرار كوارث السيول، خاصةً في تريم، وما حدث في 2008 تتطلب حلولًا جذرية، وتكاتف الجهود جميعها على المستوى المركزي والمحلي لمعالجتها بشكل مستدام، بما في ذلك وضع حلول للبناء العشوائي في مجاري السيول.

والاثنين الماضي، تسببت السيول المتدفقة جراء الأمطار الغزيرة في مدينة تريم، بوفاة أربعة مواطنين، ثلاثة منهم من أسرة واحدة وفقدان آخرين، بالإضافة إلى انهيار 11 منزلاً، وفق ما أوردت السلطات الرسمية هناك.

وشهدت معظم المحافظات الشمالية والجنوبية منها تعز وحضرموت وصنعاء ولحج أمطارًا غزيرة وعواصف رعدية في الأيام القريبة الماضية، أنتجت سيولاً عارمة، تسببت بانهيارات صخرية وإغلاق للطرقات وتهدم منازل وجرف سيارات للمواطنين ومخيمات للنازحين في تلك المحافظات.

قد يهمك أيضا

اليمن يعلن بدء تعويض المتضررين من العمليات العسكرية لقوات التحالف

 

الإنتقالي الجنوبي يتحفظ على عودة الحكومة اليمنية الى مدينة المكلا