الوقود

قالت مصادر إعلامية يمنية، اليوم الأربعاء إن المملكة العربية السعودية أبلغت الحكومة الشرعية اليمنية بتأخر وصول منحة الوقود المعلن عنها سابقاً إلى مابعد عيد الفطر، دون الكشف عن مبررات هذا القرار.وأوضحت أن البرنامج السعودي للتنمية وإعادة اعمار اليمن أبلغ الحكومة ووزارة الكهرباء اليمنية برسالة رسمية، أن اولى دفعات منحة الوقود لن تصل قبل عيد الفطر، دون الإفصاح عن الأسباب.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من الحكومة اليمنية أو الجهات السعودية لتأكيد أو نفي تلك المعلومات.وكانت الرياض أعلنت في وقت سابق تقديم منحة نفطية لليمن تبلغ قيمتها نحو 422 مليون دولار، وذلك لدعم تشغيل محطات الكهرباء في عدن وبقية المناطق الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية.

وتعيش العاصمة اليمنية المؤقتة وباقي المحافظات الخاضعة لسلطة الشرعية، تحت وطأة معاناة مستمرة جراء انهيار الاوضاع الخدمية والمعيشية، والإنقطاعات المتكررة للكهرباء وسط أجواء حارة تنذر بصيف أكثر سخونة، فضلا عن انعدام الوقود والمشتقات النفطية.

وتسببت تلك المعاناة بخروج المئات من المواطنين في مظاهرات غاضبة بعدن وحضرموت للتنديد بالأوضاع المتردية والمطالبة بوضع حد لتلك المعاناة.

قد يهمك ايضا:

ناطق الحكومة يؤكد التزام الحكومة الثابت باتفاق الرياض

"التحالف" في اليمن يُعلن تنفيذ عملية عسكرية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة