فعاليات سباق الهجن الثاني

اختتمت في مدينة تريم بمحافظة حضرموت الأربعاء, فعاليات سباق الهجن الثاني الذي تنظمه مؤسسة بن كردوس للتنمية وبالتعاون مع اللجنة المنظمة لسباق الهجن الثاني في تريم للعام 2017 م، والذي يحمل شعار " جميعناُ أبناء مدينة واحدة". السباق الذي شهد حضور جماهيري لافت جاء برعاية كريمة من المحافظ الجديد, اللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وبإشراف عقال وأعيان مقادمة مدينة تريم وبرعاية إعلامية من شركة سماء للإعلام.

حيث شهد السباق تنافسًا كبيرًا بين الهجانة المشاركين في السباق والبالغ عددهم 75هجان, تنافسوا على مضمار يقدر طوله بحوالي "500 " متر , اعد وهيئ بشكل جيد لخوض منافسات السباق , حيث زود بسيارة إسعاف ورجال حفظ النظام لسلامة الحضور والمتسابقين . ومن جهته قال الأستاذ كرامة بريك المنسق العام وعضوا الجنة التحكمية أنه تم توزيع المتأهلين من سباق يوم أمس "اليوم الأول" إلى 6 مجموعات بواقع 12 متسابق لكل مجموعة يتأهل منها إلى الدور النهائي بطل كل مجموعة , البالغ عددهم 6 متسابقين تنافسوا في ما بينهم على المراكز الثلاثة الأولى.

 وأضاف بريك أن السباق ولله الحمد شهد نجاح بارز من خلال حسن التنظيم والتنسيق المحكم من قبل كافة اللجان العاملة بالفعالية ’ شاكراً لمؤسسة بن كردوس للتنمية رعايتها لسباق الهجن الثاني بتريم الذي يعد أهم السباقات المقامة بحضرموت والتي تحضى باهتمام كبير من قبل كافة شرائح المجتمع وبتغطية إعلامية كبيرة للقنوات الفضائية والمواقع الإخبارية.

الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عبد الهادي التميمي قال إن هذه اللعبة أظهرت موروث، شعبي رائع وجميل، وبخاصة أنه أقيم بمدينة تريم عاصمة الثقافة الإسلامية التي لازال أبنائها يحافظون على العادات والتقاليد القديمة. وأضاف أن سباق الهجن كان ينظم بطريقة غير منظمة لسنوات طويلة لكن بات ألان تقام، وتنظم بطريقة منظمة ومرتبة شاكراً للإخوة بمؤسسة بن كردوس للتنمية واللجان المنسقة للفعالية.

أما مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي العقيد منصور سالم التميمي قال بالمناسبة قائلاً كم هي اليوم فرحة كبيرة ولوحة جميلة رسمها أبناء مدينة تريم الموجودين والمشاركين بسباق الهجن الثاني, مؤكداً أن هذا الشي ليس بغريب على أبناء مدينة العلم والثقافة والإبداع تريم . وتوج بالمركز الأول الجمل الملقب (الهمر) لمالكه محمد جمال مؤلى الدويلة وللراكب محفوظ عبود , حصل على جائزة دراجة نارية ومبلغ مالي ودرع المركز الأول ووشاح السباق , المركز الثاني كان من نصيب الجمل الملقب (الفيصلي) لمالكه عاشور باحشوان وللراكب حسن بامصري حصل على جائزة المركز الثاني وهي (مبلغ مالي ودرع المركز الثاني, وأحرز المركز الثالث الجمل الملقب (القادري) لمالكه ابراهيم عوض بريك وللراكب محمد محفوظ باعوضان حصل على جائزة المركز الثالث وهي عبارة عن مبلغ مالي ودرع المركز الثالث) .